2024-05-15 - الأربعاء
الأوقاف تنظم ورشة حول جائزة الملك عبدالله الثاني لتميّز الأداء nayrouz الملك يتوجه إلى البحرين لترؤس الوفد الأردني في القمة العربية nayrouz العبيدات يترأس اجتماع لجنتي التوجيه والتطوير المهني ....,صورر nayrouz "2600 سنة من التفلسف" كتاب يرصد تاريخ الفلسفة nayrouz لقاءات دورية تعقدها الجمعية الأردنية لرياضة الصيد في كافة مناطق المملكة والبداية من الكرك. ..صور nayrouz عاجل ..مصدر مسؤول:الأجهزة الأردنية الأمنية أحبطت محاولة تهريب أسلحة إلى المملكة أرسلت من قبل ميليشيات مدعومة من إحدى الدول nayrouz رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين شبابين وأكاديمي..صور nayrouz هديرس يرعى حفل تخريج طلبة التمهيدي ومعرض التراث الشعبي والوسائل التعليمية في مدرسة الرامة الثانوية الشاملة. nayrouz إدارة حماية الأسرة والأحداث تحقق في قضية وفاة طفلة تبلغ عاماً واحداً من العمر نتيجة الإيذاء البليغ والتسبّب بالوفاة من قبل والدها nayrouz سفن الصحراء فعالية توعوية في وادي رم "٢٠٢٤ السنة الدولية للإبل " nayrouz يوم علميّ في قسم اللغة العربية . nayrouz البنك الأوروبي للتنمية يتوقع تعافيا لنمو اقتصاد الأردن ليصل 2.6% في عام 2025 nayrouz 47.8 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية nayrouz ذكرى النكبة العربية nayrouz حكومة الاحتلال ترفض قرار الأمم المتحدة بشأن الاعتراف بفلسطين nayrouz السعودية: مائة ألف ريال غرامة الحج بلا تصريح nayrouz ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات فى البرازيل إلى 149 قتيلا nayrouz "التعاون الإسلامي": الذكرى الـ76 لنكبة فلسطين علامة قاتمة في الضمير الإنساني nayrouz الكويت: الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية nayrouz ما هي أعراض مرض باركنسون؟ nayrouz

"٢٦ فبراير الزكرى السنوية مجزرة خوجالي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 بقلم:  زمردة داداشفا..رئيسة الجالية الأذربيجانيّة في الأردن

اليوم ٢٦ فبراير ٢٠٢٣ هو الذكرى السنوية الحادية والثلاثين للإبادة الجماعية في خوجالي. رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف ومسؤولون حكوميون ومئات الآلاف من المواطنين حملوا أزهار القرنفل الحمراء في أيديهم يحيون ذكرى ضحايا الإبادة الجماعية في خوجالي باحترام وبالغ الحزن.
في ليلة 25-26 فبراير 1992، هاجمت القوات المسلحة الأرمينية، بمشاركة العتاد العسكري الثقيل من فوج البنادق الآلية 366، من مخلفات الجيش السوفيتي، مدينة خوجالي التي يبلغ عدد سكانها 7000 نسمة. تم قتل المدنيين النائمين بوحشية. استشهد 613 من سكان خوجالي بينهم 106 نساء و 63 طفلا و 70 مسنا و 8 عائلات دمرت تماما و 1275 شخصا أخذوا كرهائن.
الإبادة الجماعية في خوجالي هي مأساة القرن العشرين، وهي نتيجة للسياسة الأرمنية العدوانية والإجرامية. هذه المأساة التي حدثت في 26 فبراير 1992، هي من أعنف الجرائم التي ارتكبت ليس فقط ضد أذربيجان، ولكن أيضا ضد الإنسانية جمعاء. تقف الإبادة الجماعية في خوجالي في نفس الصف مع الأحداث الرهيبة التي وقعت في هيروشيما وناغازاكي في القرن العشرين.
أتعس جزء من الإبادة الجماعية في خوجالي هو أن العالم غض الطرف عن هذه المأساة والتزم الصمت. يجب معاقبة مرتكبي الإبادة الجماعية في خوجالي أمام العدالة.
whatsApp
مدينة عمان