2024-05-17 - الجمعة
وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz

افتتاح أمسيات بني كنانة الموسم الثالث 2023

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 برعاية وزيرة الثقافة الأردنية وبمناسبة فوز لواء بني كنانة بمسابقة المدن الثقافية الأردنية تم في رابطة آل الروسان في قرية سما يوم الخميس 23/ 2/ 2023م، افتتاح الموسم الثالث من أمسيات بني كنانة الثقافية بتنظيم من ملتقى شعلة اليرموك الثقافي وملتقى جدارا "أم قيس" الثقافي وهيئة اليرموك للتنمية الثقافية والاجتماعية وبحضور محافظ إربد ومتصرف اللواء ومدير الثقافة ورئيس رابطة الكتاب الأردنين والنائب يحي عبيدات والنائب السابق ناريمان الروسان والباشا محمد الدقامسة وعدد كبير من أهالي لواء بني كنانة والمهتمين بالشأن الثقافي.

وبدأ الحفل بالسلام الملكي والقرآن الكريم الذي تلاه الشاب محمد النعامنة، وثم تم تقديم بانوراما حوارية من قبل د.إبراهيم الطيار والشاعر محمد علي العودات والاديب موسى النعواشي والسيد خالد الطيار تتحدث عن مميزات لواء بني كنانة من جوانب عدة باسلوب أدبي رفيع المستوى.

ورحب بعد ذلك السيد وحيد الروسان بإسم أهالي سما الروسان ورابطة آل الروسان براعية الحفل وبالحاضرين، حيث أوضح أن مبنى الرابط كان مضافة منذ عام 1902م وان هذا المبنى مسخر للفعل الثقافي في لواء بني كنانة في أي وقت.

وتحدث الدكتور ابراهيم الطيار رئيس ملتقى شعلة اليرموك الثقافي بإسم الهيئات الثقافية المنظمة لهذه الأمسيات موضحاً دور العمل المشترك والجماعي وأهمية نقل الفعل الثقافي الجاد الى كل الفئات المستهدفة بكافة الطرق، مهنئاً الحضور بمناسبة اختيار لواء بني كنانة مدينة للثقافة الاردنية لعام 2023م ومرحباً براعية الحفل والحضور الكرام، وفي نهاية حديثه أطلق ثلاثة أعمال ومبادرات ثقافية للعام الحالي وهي مبادرة نون للقراءة والتي تسعى لتشجيع القراءة وتستهدف طلاب المدارس والمبدعين ويقوم عليها ملتقى شعلة اليرموك الثقافي وملتقى جدارا "أم قيس" الثقافي، ومبادرة رقمنة الثقافة الأردنية والتي تستهدف تحويل المحتوى الثقافي إلى محتوى رقمي يبدأ من لواء بني كنانة لمحاولة استبدال المتوى الرقمي غير الجاد بمحتوى رقمي ثقافي جاد يستهدف الشباب ويوثق للثقافة الأردنية المعاصرة، وثالثها كتاب شعراء من بني كنانة والذي سوف يظهر للنور قريباً.

وتفضلت وزيرة الثقافة بإفتتاح الموسم الثالث لأمسيات بني كنانة الثقافية بكلمة بينت أهمية الثقافة والمثقفين في نهضة الأمة والوطن وعبرت عن سعادتها بهذا العمل الثقافي المتقن والجاد، وأكدت على دور الوزارة في تشجيع الفعل الثقافي الملتزم والذي يعبر عن ثقافتنا الأردنية.، شاكرة القائمين على أمسيات بني كنانة الثقافية وأهل اللواء وخاصة أهالي بلدة سما الروسان.

وتم عرض تسجيل عن الشخصيات الثقافية المكرمة من لواء بني كنانة وهم د.أحمد شريف الزعبي ود.حسن محمد الطوالبة ود.محمد طالب عبيدات ود.محمد عصام ملكاوي والمهندس عاطف الروسان، والذين يعتبرون من مثقفي اللواء ذوي الإنتاج الثقافي المميز حملوا الفكر الوطني والقومي والاسلامي وابدعوا في مجالاتهم.

واشاد رئيس رابطة الكتاب الأردنين الأستاذ أكرم الزعبي بهذا الحدث وأكد أن الإنسان يجب أن يهتم بالأثر الذي سيتركه في مجتمعه وأن يقدم كل ما يستطيع لخدمة الوعي والإنسان في وطنه، وفي نهاية الحفل الذي أشاد الحاضرون بحسن تنظيمه ونوعية الفقرات التي قدمت فيه واداره المبدع والاديب موسى النعواشي تم تكريم القامات الثقافية الخمس وعدد من المستحقين للتكريم.