2024-05-16 - الخميس
ندوة بالعقبة حول آلية الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان nayrouz إغلاق تلفريك عجلون مؤقتا لغايات الصيانة السنوية nayrouz الهلال الأحمر: استشهاد أكثر من 15 ألف طفل منذ بدء العدوان على غزة nayrouz شرطها الالتزام بأخلاقيات استخداماتها.. الثورة الرقمية ركيزة التنمية والابتكار nayrouz ارتفاع الاسترليني أمام الدولار واليورو nayrouz الاستخبارات والأمن العراقي تحكم قبضتها على (٣) تجار مخدرات nayrouz وفد وزاري يناقش تحديات القطاع الصناعي في جنوب شرق العاصمة _ " صور " nayrouz جامعة البلقاء التطبيقية تتألق في مسابقة المهرجان الوطني التكنولوجي في الجامعة الأردنية nayrouz إغلاق تلفريك عجلون مؤقتا لغايات الصيانة السنوية nayrouz وفاة الفنان المغربي أحمد بيرو أحد رواد الطرب الغرناطي nayrouz بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع nayrouz الأردن يترأس الاجتماع السنوي لمنصة الطاقة بإسطنبول nayrouz رئاسة الحرمين الشريفين جاهزة لاستقبال الحجاج nayrouz كتائب القسام: فجرنا جرافتين في جباليا nayrouz زيلينسكي يلتقي قادة عسكريين في مدينة خاركيف nayrouz يحيى السنوار سيد اللعبة ..برجه العقرب (لا يثق بأحد) nayrouz الفيضانات توقف الدوري البرازيلي nayrouz وزير إسرائيلي : سندير غزة عسكريا بعد الحرب nayrouz صفارات الإنذار تدوي في كرم أبو سالم nayrouz اربد : أمسية شعرية بمناسبة اليوبيل الفضي والأعياد الوطنية nayrouz

لقاء السفير المكسيكي هرنانديز بأجهزة الإعلام بحضور د. عوجان رئيس جمعية الصداقة الأردنية المكسيكية/صور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



خاص/ نيروز


إستقبل سفير جمهورية المكسيك في الأردن روبيرتو هرنانديز عدداً من ممثلي أجهزة الإعلام الأردنية ووكالة الأنباء الأردنية وبحضور د. بركات عوجان / وزير الثقافة الأسبق/ ورئيس جمعية الصداقة الأردنية المكسيكية، والأستاذ عمر العرموطي/ أمين سر جمعية الصداقة الأردنية المكسيكية/ معد ومؤلف موسوعة عمَّان أيام زمان... وذلك صباح اليوم الأربعاء 22/2/2023م في السفارة المكسيكية بحي عبدون بالعاصمة عمَّان، وذلك للتواصل والحديث عن أهم الأنشطة والفعاليات التي ستقام في الأردن بمناسبة الذكرى 48 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين المكسيك والأردن ومن أبرزها:-
اولا: يتم الترتيب للقيام بأسبوع من الفعاليات والنشاطات المرتبطة بيوم المرأة العالمي تتضمن جلسات حوارية في قضايا وشؤون المرأة الاردنية والمكسيكية بمشاركة أكاديميين وبالتعاون مع منظمات المجتمع المحلي.
كما سيقام حفل استقبال يوم ٩ أذار سيتم خلاله تكريم سيدات أردنيات ومكسيكيات قدّمن قصص نجاح وإلهام للمجتمع.
ثانيا: نعمل حاليا على التحضير لطباعة كتاب باللغة العربية يتحدث عن تاريخ المكسيك وأهم التطورات والمراحل ليتم توزيعه بشكل مجاني للجامعات والطلبة والمهتمين.
ثالثا: سيتم استقبال وفد اكاديمي من جامعة كولمكس المكسيكية بهدف دعم التعاون الأكاديمي بين الجامعات الاردنية والمكسيكية في عدة مجالات منها البحث العلمي وتبادل الخبرات والهيئات التدريسية والطلاب.
رابعا: ستقوم السفارة المكسيكية وبالتعاون مع جمعية الصداقة الاردنية المكسيكية بتنظيم عدة فعاليات وأنشطة خلال شهر تموز بالتزامن مع الذكرى 48 للعلاقات  الدبلوماسية بين الاردن والمكسيك
ومن اهم هذه الانشطة:
أ-  تنظيم محاضرة للتحدث عن العلاقات الاردنية المكسيكية وتطورها في جميع المجالات وعن التقاء الرؤيا المشتركة فيما يخص الكثير من القضايا..
ب-  القيام بورشة عمل يتم خلالها بحث فرص الأعمال والإستثمار في كلا البلدين.
ج- العمل من اجل  توأمة مدينة السلط الاردنية مع مدينة اكستابن د ل سال المكسيكية.
** ومن الجدير بالذكر اننا سنعمل جاهدين على  تنظيم رحلة عمل خلال النصف الثاني من هذا العام لأعضاء جمعية الصداقة الاردنية المكسيكية الى دولة المكسيك برفقة رجال أعمال ومستثمرين وأصدقاء المكسيك للقاء نظرائهم المكسيكيين.
خامسا: سيكون هناك رحلة عمل لمجموعة من المؤثرين على وسائل التواصل الإجتماعي ومكاتب السياحة والسفر الى المكسيك وبالمقابل سيتم استقبال نظرائهم المكسيكيين في الأردن بهدف الترويج للسياحة بين البلدين وهذا سيتم بدعم من الخطوط التركية في الأردن.
سادسا: سوف تشارك فرقة باليه وفلكلور مكسيكية في مهرجان جرش هذا العام. ليتعرف الاردنيون على الثقافة والفن المكسيكي.
... بدوره  أكد  رئيس جمعية الصداقة الأردنية المكسيكية الدكتور بركات عوجان وزير الثقافة الأسبق على التعاون من قبل الجمعية وأعضائها في دعم وتعزيز جهود السفارة المكسيكية ونشاطاتها من أجل الإرتقاء بالعلاقات الأردنية المكسيكية وتطويرها في جميع المجالات وأشاد بجهود السفير وكوادر السفارة في توثيق ودعم العلاقات الأردنية المكسيكية المتنامية وتمنى د. عوجان أن نعمل معاً على تدعيم العلاقات الإقتصادية والسياحية وكذلك العمل على توثيق العلاقات ما بين الجامعات الأردنية والمكسيكية وأضاف د. عوجان بأن المكسيك فيها أماكن تراثية وسياحية رائعة كما هو الحال بالنسبة للأردن التي تعتبر متحفاً غنياً بالتراث والآثار والأماكن السياحية.
... ومن جانبه إقترح المؤرخ عمر العرموطي/ أمين سر جمعية الصداقة الأردنية المكسيكية تنظيم أسبوع مكسيكي بالعاصمة عمَّان بالتعاون ما بين السفارة المكسيكية مع جمعية الصداقة الأردنية المكسيكية بحيث يشمل هذا الأسبوع معرض للصناعات المكسيكية، وعروض للأزياء، وكذلك عرض لأهم مكونات المطبخ والأطعمة والأكلات المكسيكية الشعبية... وكذلك عروض فنية فولوكلورية مكسيكية.
 
whatsApp
مدينة عمان