2024-05-16 - الخميس
بطولة الأردن المفتوحة للجولف فرصة مثالية للترويج للعقبة سياحيا nayrouz منظمة دولية: 75% من سكان غزة نزوحوا من منازلهم nayrouz إصابة اثنين من طواقم الإسعاف في استهداف إسرائيلي شمال قطاع غزة nayrouz الخريشا ترعى تخريج مشروع التدريب العسكري والتربية الوطنية في مدرسة النقيرة الثانوية الشاملة للبنات ...صور nayrouz بيان صحفي وإعلامي صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية nayrouz مثبتة علميا.. 6 أطعمة تحسن مزاجك nayrouz الاتحاد الآسيوي يدعم مقترح فلسطيني بإيقاف إسرائيل دوليا nayrouz تحديد مواعيد مباريات الأسبوع الـ 21 من الدوري الأردني للمحترفين nayrouz 7 أخطـاء شائعة تؤثر على امتصاص فيتامين D في الجسم nayrouz (أف.بي.آي) يستجوب مؤرخاً إسرائيلياً بتهمة دعم حماس nayrouz "استقلال الأردن: مناسبة وطنية تجسد العزة والفخر" nayrouz استكمال دراسات الربط الكهربائي الأردني والسعودي nayrouz خبير عسكري اردني : الاحتلال مرتبك شمال غزة nayrouz الطراونة: الضمان يضطلع بدور أساسي في تعزيز برامج الحماية الاجتماعية nayrouz العميد الركن المتقاعد فنخير عضوب الزبن يشكر رئيس هيئة الأركان المشتركة والخدمات الطبية الملكية nayrouz منح دراسية مقدمة من حكومة بلغاريا لجميع المراحل الدراسية nayrouz العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء عشيرة المصاروة ...صور nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz بلدية الجيزة تواصل جهودها لتحسين الخدمات البيئية والصيانة العامة في مناطق البلدية....صور nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz

سفير باكستان: الوحدة والتضامن أساس للتصدي لمصادرة حرية الشعوب

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

إيمان الفارس_ الغد 

عمان – أكد سفير جمهورية الباكستان الإسلامية لدى الأردن اللواء المتقاعد سجاد علي خان، أوجه الشبه التي تشترك بها قضيتا كشمير مع القضية الفلسطينية، مشيرا إلى دور الوحدة والتضامن كأساس للتصدي لأي نوع من أنواع مصادرة حرية الشعوب.
ولفت علي خان، خلال ندوة أقامتها أمس السفارة الباكستانية لدى الأردن بمناسبة يوم التضامن الباكستاني السنوي مع كشمير، إلى وجود اختلالات تحدث في العالم الإسلامي والعربي على حد سواء، مؤكدا ضرورة تشكيل رأي عام مكثف وواسع لإيصال رسالة الشعوب التي تعاني مآسي إنسانية خطيرة.
ولفت خلال الندوة التي أقامت خلالها سفارة بلاده صلاة خاصة على أرواح شهداء جامو وكشمير وفلسطين بحضور نخبة من الأكاديميين الأردنيين ومراكز الفكر والإعلام والجالية الباكستانية، إلى سعي الباكستان المستمر لتقديم الدعم السياسي والدبلوماسي والمعنوي لشعب كشمير، إلى جانب خطوات عملية لمنع تصعيد التوترات وتسهيل الحل السلمي للنزاع.
من جانبه، تساءل نائب رئيس الوزراء الأسبق محمد الحلايقة، خلال الاجتماع الذي قرأ خلاله المشاركون الفاتحة على أرواح شهداء حادث مسجد بيشاور، عن أسباب ما اعتبره عدم تطبيق للمعايير الدولية للأمم المتحدة، وذلك في القضيتين ذاتي العوامل المشتركة، وهما القضية الفلسطينية وقضية كشمير، مشيرا إلى دور أساسي يقع على منظمة التعاون الإسلامي في هذا الخصوص.
وأشار الحلايقة إلى غياب الإعلام عن قضايا الأمة العربية والإسلامية، مضيفا أنه عند النظر لوسائل الإعلام الأجنبية؛ يتم الترويج بأن هناك إرهابا عربيا وإسلاميا، بالتوازي مع جهد شعبي للتضامن لنصرة قضايا المظلومين في العالم مهما كانت مرجعياتهم الدينية.
إلى ذلك، دعا مؤلف كتاب "أزمة كشمير” المؤرخ عمر العرموطي إلى تكثيف الجهد الإعلامي والثقافي من أجل الدفاع عن كشمير والشعب الكشميري، مقترحا على المسؤولين الباكستانيين، مضاعفة الجهد الإعلامي والثقافي وضمن خطة مدروسة فيما يتعلق بأزمة كشمير باعتبارها القضية المركزية بالنسبة للباكستان.
واقترح العرموطي على الحكومة الباكستانية تشكيل المجلس الأعلى الثقافي والإعلامي للدفاع عن كشمير والشعب الكشميري برئاسة رئيس وزراء باكستان وعضوية شخصيات مؤثرة من باكستان والعالم الإسلامي وشخصيات عالمية متعاطفة مع الشعب الكشميري.
وبين أن هذا المجلس يتولى مهام إجراء خطة متكاملة ثقافية وإعلامية للتعريف بهذه الأزمة، ضمن أسلوب علمي مدروس وحملة إعلامية مكثفة ومتكاملة في مختلف أنحاء العالم.
وثمّن رئيس المنتدى العالمي للوسطية مروان الفاعوري فعالية إحياء يوم التضامن الباكستاني مع كشمير، داعيا إلى ضرورة السعي نحو تنفيذ قرارات الأمم المتحدة في مختلف بقاع العالم. وأكد الفاعوري سعي وجهود المنتدى للاهتمام بمواجهة كافة أشكال التطرف نحو الشعوب المظلومة ومنحها الحق في تقرير مصيرها أينما كانت ضمن رسالة إنسانية متزنة.
whatsApp
مدينة عمان