2024-05-17 - الجمعة
إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz جيش الاحتلال يعترف بارتكابه خطأ فادح في جباليا nayrouz تخريج المشاركات بمشروع التدريب العسكري بلواءي الطيبة والوسطية nayrouz فعاليات الأسد المتأهب 2024 nayrouz إربد: جمعية حماية الأسرة والطفولة تحتفل بيوم الأسرة العالمي nayrouz ورشة إرشادية حول مكافحة ذبابة الزيتون في لواء الطيبة nayrouz صندوق تشجيع الطاقة يستعد للمرحلة الثانية من مشروع تركيب الأنظمة الشمسية للبلديات nayrouz

امام وخطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري في ضيافة الشيخ عايش رجا الحويان / فيديو وصور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

نيروز خاص...

أقام سعادة الشيخ عايش رجا الحويان مأدبة  غداء كبرى تكريما لسماحة الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى المبارك وذلك في ديوان عشيرة الحويان ظهر اليوم الجمعة 2/10. 


 وقد حضر الحفل معالي الدكتور بركات عوجان  وزير الثقافة الاسبق ومعالي الدكتور هايل داود  /وزير الأوقاف الأسبق ومعالي الدكتور وائل عربيات وزير الأوقاف الأسبق و سعادة الدكتور النائب الاسبق زكريا الشيخ صاحب قناة الحقيقة الدولية الفضائية والمؤرخ عمر العرموطي معد ومؤلف موسوعة عمان ايام زمان وحشد من المشايخ وشيوخ العشائر الاردنية.

وقد ألقى الشيخ عايش الحويان كلمة بهذه المناسبة رحب بالضيف الكبير خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري وبالضيوف الكرام.

وقال الشيخ الحويان أن قدوم الشيخ عكرمة صبري هو عيد بالنسبة لنا.


كما حضر الحفل عطوفة السيد راكان حمادة الفواز  مستشار دولة رئيس الوزراء.

وألقى الدكتور زكريا الشيخ كلمة بهذه المناسبة وقال إن رمزية تكريم الشيخ عكرمة صبري له دلالة عظيمة لأن القدس الشريف اولى القبلتين وثالث الحرمين ووجه التحية لأهلنا الصامدين في الاقصى وحذر الدكتور الشيخ بأن الأقصى مهدد بالانهيار نتيجة الحفريات التي يقوم بها الصهاينة.


وفي بداية الحفل قرأ الحضور الفاتحة على أرواح شهداء الاردن وفلسطين وكذلك على أرواح الشهداء الذين سقطوا خلال الأيام الماضية في الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا.

ثم تحدث معالي الدكتور وائل عربيات فأكد على دور الهاشميين في الدفاع عن الأقصى واكد على أهمية الوصاية الهاشميه في القدس الشريف.


ثم تحدث معالي الدكتور هايل داود فأكد بأن الشعب الاردني الكريم متعلق بالمسجد الأقصى المبارك واضاف بأن العشرات من عشاىر البلقاوية والعشاىر الأردنية قد ضحوا بأرواحهم دفاعا عن الاقصى والقدس.

ثم تحدث معالي الدكتور بركات عوجان / وزير الثقافة الاسبق فأكد أن القدس تبقى في ضماىرنا واضاف بأنه يحمل من مدينة معان المحبة للقدس واهلها وطلب من الشيخ عكرمة صبري بأن يلبي دعوة أهالي معان لتكريمه في معان.

ثم تحدث الشيخ ثامر ملوح عواد السطام الفايز فأكد على أن أبناء قبيلة بني صخر وأبناء العشائر الأردنية بغدون القدس بارواحهم.

وقد تحدث الشيخ عكرمة صبري أمام المسجد الأقصى المبارك فشكر الشيخ عايش الحويان والشيخ عبد الكريم الحويان وأشار إلى أن ما حصل بتركيا وسوريا جرح كبير للمسلمين جميعا ونترحم على أرواح الضحايا وان الامه الإسلامية اتحدت في تعاطفها مع هذه المأساة تماما كما اتحدت الامه في دورة الألعاب الأولمبية في قطر عندما تم التأكيد على التحية إلى الشعب الفلسطيني أثناء هذه المناسبة وأكد صبري على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات بالقدس وأكد على تلاحم الشعب الاردني والفلسطيني.

واكد الشيخ عكرمة صبري بأن الشعب الفلسطيني لن يفرط بحقوقه .

وفي نهاية الحفل تم تقديم الهدايا التذكارية لسماحة الشيخ عكرمة صبري فقد قدم الشيخ عايش رجا الحويان كتاب ايام زمان / مذكرات الشيخ عايش الحويان كما قدم معالي الدكتور بركات عوجان كتابا عن رسالة عمان التي أطلقها قائد الوطن جلالة الملك عبد الله الثاني دفاعا عن الإسلام والمسلمين وكذلك قدم المؤرخ الاستاذ عمر محمد نزال العرموطي هدية وهي موسوعة عمان ايام زمان بما أن ان عمان هي شقيقة وتوام القدس الشريف...
 
whatsApp
مدينة عمان