2024-05-16 - الخميس
الرحيلة تفتتح المعرض الانتاجي المهني والتقني ( انا الأردن ) في مدرسة منشية حسبان الثانوية المختلطة nayrouz العسعس: الحكومة لن تقترض هذا العام التزامًا بتطبيق قانون الموازنة وقانون الدين nayrouz رئيس الحكومة العراقية ينعى أمير عشائر بني حسن nayrouz قطاع الإسكان: المؤشرات غير مبشرة nayrouz انخفاض كبير على أسعار الذهب في الاردن nayrouz اتفاقية لتركيب أنظمة شمسية لمبان في بلدية السرحان nayrouz الشبول يفتتح معرض الرعاية الصحية الاردني الدولي الثالث nayrouz الحكومة تصوب خطأ ورد بالجريدة الرسمية nayrouz القوات المسلحة الاردنية تنفذ تدريبات على مكافحة الإرهاب والتهريب وتحرير الرهائن (صور) nayrouz القضاء يؤيد النيابة العامة بتوقيف معلمة ضربت طفلا من ذوي الإعاقة nayrouz بالصور ... القوات المسلحة الأردنية تنفذ 3 إنزالات جوية nayrouz بيان هام صادر وزارة الخارجية السودانية . nayrouz نتنياهو يشبه تظاهرات عائلات الأسرى بحراك الجامعات الأمريكية nayrouz بمبالغ ضخمة.. تقرير يفضح النهج الإيراني لتصفية معارضيها في الخارج nayrouz مصادر: مصر رفضت آلية إسرائيلية مقترحة لإدارة معبر رفح nayrouz وثائق إسرائيلية: "شاباك حماس" يزرع جواسيس داخل "الجهاد" nayrouz ما قضية "الإبادة الجماعية" المرفوعة ضد إسرائيل؟ nayrouz "زيارة وداع".. ميدفيديف يسخر من وصول زيلنسكي إلى خاركيف nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث...صور nayrouz الرئيسان الروسي والصيني: علاقات بلدينا ليست موجهة ضد أحد وتفيد السلام والرخاء في المنطقة والعالم nayrouz

معجزة ربانية ...ماذا يحدث للجسم عند تناول الطماطم... زيادة إنتاج كريات الدم الحمراء

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

الإصابة بمرض فقر الدم أمر لا يجب الاستهانة به، حيث يتسبب نقص الهيموجلوبين بالدم في الشعور الدائم بالإرهاق والتعب والدوخة وعدم التركيز، وبالفعل هو مرض خطير يمكن أن يؤدي للهبوط الحاد والوفاة إن لم يتم تداركه. للتغلب على فقر الدم يجب تناول أغذية صحية، تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والفيتامينات تساعد على إعادة مستوى الهموجلوبين لمستواه المفروض وتحسنه، ومن أهم الأغذية التي ينصح بها الأطباء لحل مشكلة فقر الدم هو عصير الطماطم.

ما هي فوائد عصير الطماطم لفقر الدم

يحتوي عصير الطماطم على مجموعة فيتامين ب المركب ونسبة عالية من الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم والنحاس، والكروم، والكبريت، والدهون، والكلس، والبوتاسيوم، ونسبة من السعرات الحرارية ومجموعة من الألياف النباتية والأحماض العضوية والسكريات مثل الفركتوز والسكروز بالإضافة إلى نسبة عالية من مضادات الأكسدة.
يساهم في رفع نسبة الهيموجلوبين في الدم وزيادة إنتاج كريات الدم الحمراء.
يساعد على تقليل الشعور بالإرهاق نتيجة الأنيميا.
يحسن مظهر البشرة التي يصيبها الوهن بسبب الأنيميا.
يحافظ على الأظافر ويعيد لها جمالها بعد زيادة الهيموجلوبين.
يقلل كوب من عصير الطماطم الدوخة.
يساعد على النوم بدلاً من الأرق الذي يسببه الإصابة بفقر الدم.
فوائد عصير الطماطم لفقر الدم للحامل
يحتوي عصير الطماطم على العديد من العناصر الغذائية مثل ماء، جلوتين، مواد رغوية، زيوت وفيتامينات مثل: B1، B2، B3، B6 و C، بالإضافة إلى الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والنحاس والبرومين والكبريت والدهون والجير والبوتاسيوم، ونسبة السعرات الحرارية، ومجموعة الألياف النباتية، والأحماض العضوية والسكريات مثل الفركتوز والسكروز، وتتكون أيضًا من البكتين، والقلوية، والنيتروجين، والمواد المضادة للأكسدة وكلها مفيدة للغاية لعلاج فقر الدم للحامل.
يفيد عصير الطماطم في تقوية الصحة العامة للجسم وهو من أرخص الوسائل لعلاج فقر الدم.
بسبب احتواء عصير الطماطم على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض العضوية.
عصير الطماطم غني بمعدن الحديد وفيتامين ج ومضادات الالتهاب.
يزيد من نسبة الهيموجلوبين في الدم ويزيد من إنتاج خلايا الدم الحمراء، ويمكن تحضير كوب من هذا العصير يومياً لمرضى فقر الدم من الحوامل عن طريق مزج حبتين من الطماطم الطازجة مع ملعقة صغيرة من السكر وقليل من الماء في الخلاط ثم شربه يكون منعشاً وقليلاً من الماء. يحارب العطش ويقوي البنية الضعيفة.