2024-05-16 - الخميس
السكارنة يُشارك الأطفال فرحتهم في"يوم الطفولة" nayrouz مبادرة صيف آمن تعم محافظات المملكة ودعوات لترسيخ ثقافة الالتزام nayrouz تخريج دورة أمن الملاعب المشتركة في الاتحاد الرياضي للشرطة . nayrouz ام النعام ؛ العبق المشقابي الذي لا يضاهى . nayrouz السكارنة يرعى الحفل الختامي لمبادرة " لمدرستي أنتمي" على مستوى مدارس لواء الجيزة ...صور nayrouz تخريج دورات متخصصة في إدارة البحث الجنائي nayrouz بيان صادر عن النائب عبير الجبور nayrouz متصرف لواء فقوع "صخر المور" يرعى حفل تخرج دورة التصوير الفوتوغرافي....صور nayrouz ميلان الإيطالي يقترب من التعاقد مع مهاجم شتوتجارت nayrouz نادي سحاب يقدم اعتراضًا على حكم مواجهة الفيصلي nayrouz خبير عسكري : المقاومة بغزة تفرض وجودها nayrouz وزير الحرب الإسرائيلي: سنُدخل قوات إضافية بالعملية البرية برفح nayrouz الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام nayrouz نبيل أبوالياسين: لـ "نيروز" نتنياهو بين سياسة لي الحقائق وجحيم الهزيمة في غزة nayrouz مطالبات على مئات الأردنيين (أسماء) nayrouz السقاف تدعو رجال الاعمال الاتراك للاستثمار في الأردن nayrouz اليوم أحمد السقا في إستضافة إنجي علي فى برنامج أسرار النجوم علي نجوم FM nayrouz رئاسة الوزراء: الأردن ملتزم بتعزيز منظومة حقوق الإنسان nayrouz ورشة تدريبية حول جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي nayrouz البطوش تكتب سجن الشاشات الإلكترونية...خطر يهدد طفولة أبنائنا nayrouz

الصينيون يعتمدون العلاج بالأعشاب لمحاربة موجة كورونا الجديدة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


يعتمد الصينيون العلاج بالأعشاب لمحاربة الموجة الجديدة من وباء كورونا، ويضطر الغالبية إلى تناول الأدوية التقليدية لمحاربة أوجاع وآلام الفيروس.

فالأدوية التقليدية هي السبيل الوحيد خصوصا مع النقص الكبير في أدوية المسكنات والمضادات الحيوية في غالبية صيدليات البلاد.

وقال اختصاصي الطب الصيني التقليدي، يو لي: "عانيت من أعراض الحمى، وقمت بتخمير جرعة من شاي الأعشاب لنفسي، كنت أعاني من ارتفاع الحرارة وصلت لأربعين درجة مئوية تعرقت بشدة وبعد تناول الشاي الطبيعي لم أصب بالحمى منذ ذلك الحين".

وبحسب خبراء الأعشاب، فإن الطب الصيني التقليدي يستخدم منذ آلاف السنين لعلاج جميع أنواع الأمراض، لكنه غير فعال في علاج المرض الفعلي، وهناك القليل من البيانات التي تمت مراجعتها من قبل العلماء، لدعم مزاعم فعالية هذا الطب.

وأضاف لي: "عندما كان عمري ثلاثين عاما، قابلت صديقا خبيرا في الطب الصيني التقليدي، وكان يعلمني معرفة الطب الصيني التقليدي منذ ذلك الحين، وجدت الدواء فعالا للغاية بعد المحاولة عدة مرات، لذلك بدأت في الاعتراف به ودرسته بنفسي".





وأكمل: "كوفيد 19 ليس استثناءً، لقد استخدمت دائما شاي الأعشاب لعلاج نزلات البرد، من منظور الطب الصيني التقليدي، فإن أعراض كوفيد ناتجة عن عوامل البرد وأظهر جسدي ذلك أيضا، لذلك استخدمت الأدوية الدافئة لعلاجها".

بدوره، قال المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية، مي فنغ: "منذ تفشي كورونا، التزمت الصين دائما بمزيج من الطب الصيني التقليدي، والطب الغربي في العلاج على جميع المستويات، لقد استفدنا بالكامل من مزايا الطب الصيني التقليدي، التي لعبت دورا مهما في تحسين معدل الشفاء، وتقليل معدل الأمراض الشديدة والوفاة، وتعزيز التعافي المبكر للمرضى".

ووفق خبراء فإن الصينيين يحرصون بشكل كبير، الاستفادة من فاعلية الأعشاب، لعلاج كوفيد تسعة عشر حسب اعتقادهم.

ويعتبره بعض السكان عاملا مساعدا على منع العدوى وحماية صحة الشعب والوقاية من الإصابات الخطرة.سكاي نيوز