2024-05-16 - الخميس
القرالة: خطاب الملك في القمة العربية حمل العديد من المفاصل المهمة nayrouz الملك يلتقي قادة دول شقيقة في قمة البحرين nayrouz ضريبة الدخل: نظام الفوترة لا يهدف لفرض ضرائب جديد nayrouz الملك يلتقي العاهل البحريني nayrouz السودان : رئيس مجلس السيادة يؤكد دعمه لمبادرةأبناء شرق السودان للسلم المجتمعي nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الحديد...صور nayrouz أطلق البنك الأردني الكويتي أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن بعنوان “MASA Hackathon 2024” nayrouz بالفيديو... مسعفو الدفاع المدني يجرون ولادة طارئة في مركبة خاصة بالشارع العام وينقذون الأم والجنين nayrouz جامعة الزرقاء تعلن عن حاجتها الى عضو هيئة تدريس...تفاصيل nayrouz افتتاح فعاليات مؤتمر التعليم التقني وتكنولوجيا الفضاء في كلية الزرقاء التقنية المتوسطة nayrouz وفد من السفارة الامريكية يزور جامعة الزرقاء nayrouz اسلام عوض ودى الجبور مبارك مناقشة الماجستير nayrouz المياه تضبط اعتداءات جديدة في منطقة الطنيب nayrouz الملك من قمة البحرين: الحرب على غزة يجب أن تتوقف. nayrouz الخريشة: التجربة الحزبية عملية مستدامة وليست تجربة عابرة nayrouz افتتاح معرض (بيدي أصنع تنورتي) في تربية المزار الشمالي _ صور nayrouz "الصناعة" تطرح عطاء لشراء 10 ملايين كيس "بولي بروبلين" nayrouz انطلاق القمة العربية الثالثة والثلاثين في البحرين nayrouz الشرفات يرعى فعاليات يوم الطفولة لرياض الاطفال في مخيم الزعتري nayrouz البرنامج التدريبي السادس والأربعين في مجال "مأسسة إجراءات حق الحصول على المعلومة " لموظفي سلطة وادي الأردن في المكتبة الوطنية. nayrouz

رصد المتحور الجديد من كورونا في الكويت

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الأربعاء، عن رصد المتحور الجديد من فيروس كورونا، الذي ذكرت تقارير، أنه تفشى في دول مثل الولايات المتحدة وبريطانيا.

وأوضحت الصحة الكويتية في بيان أن ظهور المتحور (XBB.1.5) المنتمي إلى سلالة المتحور "أوميكرون" في الكويت "يُعد أمرا متوقعا، ولا يدعو إلى القلق، مبينة أن مؤشرات الوضع الوبائي في البلاد تشهد استقرارا".

وجددت الدعوة إلى ضرورة الالتزام بإرشادات الوقاية، "لا سيما في ظل المعلومات الأولية بشأن سهولة انتقال هذا المتحور الذي تم اكتشافه وفقا للتحاليل الجينية في أكثر من 30 دولة حول العالم منذ بداية رصده في أكتوبر الماضي".

وقالت: "أظهرت الفحوص الجينية في الوزارة رصد متحور (XBB.1.5) الذي ينتمي إلى مجموعة فرعية من المتحور أوميكرون، من فيروس كورونا".

وكانت بيانات في بريطانيا، نشرت مطلع يناير الجاري، أظهرت وجود المتحور الجديد، الذي يتميز بعدواه الشديدة، إذ كان مسؤولا عن واحد من كل 25 إصابة في المملكة المتحدة.

ودق المتحور الجديد ناقوس الخطر في الولايات المتحدة لسرعة انتشاره وتسببه في زيادة الإصابات التي تتطلب حالاتها المعالجة في المستشفى.

وأصبح المتحور الجديد مسؤولا في الولايات المتحدة عن 4 من أصل كل 10 حالات، بعد أن كان مسؤولا عن حالتين من بين كل 10 قبل نحو أسبوع.

والمتحور الجديد متفرع في الأصل عن متحور "أوميكرون" الذي بدأ في التفشي أواخر عام 2021.

وبحسب المعلومات المتوفرة حاليا، فلدى المتحور (XBB.1.5) طفرات تؤدي إلى إصابة الناس بشكل أكبر من سابقيه ومراوغة الحماية من التطعيمات والإصابات السابقة بالعدوى.