2024-05-16 - الخميس
نتنياهو يشبه تظاهرات عائلات الأسرى بحراك الجامعات الأمريكية nayrouz بمبالغ ضخمة.. تقرير يفضح النهج الإيراني لتصفية معارضيها في الخارج nayrouz مصادر: مصر رفضت آلية إسرائيلية مقترحة لإدارة معبر رفح nayrouz وثائق إسرائيلية: "شاباك حماس" يزرع جواسيس داخل "الجهاد" nayrouz ما قضية "الإبادة الجماعية" المرفوعة ضد إسرائيل؟ nayrouz "زيارة وداع".. ميدفيديف يسخر من وصول زيلنسكي إلى خاركيف nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث...صور nayrouz الرئيسان الروسي والصيني: علاقات بلدينا ليست موجهة ضد أحد وتفيد السلام والرخاء في المنطقة والعالم nayrouz المقاومة العراقية تستهدف موقعين للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة nayrouz نائب الرئيس الفنزويلي: فلسطين مثال حي على النضال من أجل السيادة وحق تقرير المصير nayrouz الدفاع الروسية: إسقاط 3 مقاتلات “ميغ 29” وتدمير 25 مسيرة أوكرانية nayrouz بوتين في رسالة للقمة العربية: إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بات أمراً ملحاً nayrouz البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه nayrouz كلية حطين تشارك بالملتقى التاسع للقصاصين الشباب...صور nayrouz القرالة: خطاب الملك في القمة العربية حمل العديد من المفاصل المهمة nayrouz الملك يلتقي قادة دول شقيقة في قمة البحرين nayrouz ضريبة الدخل: نظام الفوترة لا يهدف لفرض ضرائب جديد nayrouz الملك يلتقي العاهل البحريني nayrouz السودان : رئيس مجلس السيادة يؤكد دعمه لمبادرةأبناء شرق السودان للسلم المجتمعي nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الحديد...صور nayrouz

تقرير عن فوائد الفلفل الأبيض

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 فوائد الفلفل الأبيض

هناك العديد من الفوائد التي يمكن الحصول عليها عند تناول الفلفل الأبيض، ومنها ما يأتي:

غني بمضادات الأكسدة التي تساهم في تقليل الأثر الضار للجذور الحرة على الجسم.

يمكن أن يساهم في التخفيف من الالتهابات، إذ يحتوي الفلفل الأبيض على المركب الببرين (بالإنجليزية:؛Piperine)، والتي تعرف بأنها مضادة للالتهابات.

تحسين صحة الجهاز الهضمي، حيث إن مركب الببرين الموجود فيه يساهم في التخفيف من الانتفاخ والغازات، بالإضافة إلى تحسين صحة المعدة وزيادة إنتاجها لحمض المعدة بشكل أسرع.

يحتوي الفلفل الأبيض على الألياف الغذائية التي قد تساهم في تعزيز حركة الأمعاء، وتحسين عملية الهضم.

قد تساعد على فتح الشهية، إذ بينت بعض الدراسات أن تناول الفلفل الأبيض قد يساعد على التخفيف من أعراض القلق وفقدان الشهية، مما يساهم في زيادة الرغبة في تناول كميات إضافية من الطعام.

المساعدة على التحكم بمستويات ضغط الدم، إذ يحتوي الفلفل الأبيض على مركبات الفلافونويد (بالإنجليزية: flavonoid)، وفيتامين أ، وفيتامين ج، مما قد يساعد على خفض مستويات ضغط الدم المرتفعة.

التخفيف من آلام وأعراض التهاب المفاصل، إذ تبين أن تناول الفلفل الأبيض قد يساهم في التخفيف من آلام الغضاريف، وآلام الحبل الشوكي تحسين وظائف الدماغ؛ إذ بينت بعض الدراسات أن استخدام الفلفل الأبيض قد يحسن من المهارات العقلية، كما أنه قد يساهم في التخفيف من الصداع.

استخدامات الفلفل الأبيض

يمكن استخدام الفلفل الأبيض في العديد من المجالات عدا عن الطهي وإضافته إلى الوصفات المختلفة، وفي ما يأتي بعض أهم وأبرز استخدامات الفلفل الأبيض:

استخدام مطحون الفلفل الأبيض للتخفيف من القشرة.

استخدام ماساكات الفلفل الأبيض للتخفيف من التجاعيد حول العينين.

الفرق بين الفلفل الأبيض والفلفل الأسود

يمكن الحصول على كل من الفلفل الأبيض والفلفل الأسود من نفس النبات، ويمكن الفرق الرئيسي بينهما بأن الفلفل الأبيض يمر في عملية تصنيع إضافة تتمثل في إزالة القشرة السوداء التي تغطي حبوب الفلفل الأسود، وبذلك يصبح الفلفل الأبيض منتجاً مختلفاً تماماً عن الفلفل الأسود، وفي ما يأتي بعض الفروقات بينهما:

النكهة: تختلف نكهة الفلفل الأبيض عن الفلفل الأسود، وقد يكون الفلفل الأسود أفضل طعماً، كما أن الفلفل الأبيض يمتلك طعماً أخف.

مدة الصلاحية: يمكن أن يبقى الفلفل الأسود محفوظاً في عبوات زجاجية لمدة تقارب السنة الكاملة دون أن تتأثر نكهتها، بينما تبدأ نكهة الفلفل الأبيض بالاختفاء في وقت أقصر من ذلك.

الفلفل الأبيض أخف طعماً ولذلك يمكن استخدامه في العديد من وصفات الطعام دون القلق من تغطية طعم الطعام أو جعله حاراً.