2024-05-16 - الخميس
ندوة بالعقبة حول آلية الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان nayrouz إغلاق تلفريك عجلون مؤقتا لغايات الصيانة السنوية nayrouz الهلال الأحمر: استشهاد أكثر من 15 ألف طفل منذ بدء العدوان على غزة nayrouz شرطها الالتزام بأخلاقيات استخداماتها.. الثورة الرقمية ركيزة التنمية والابتكار nayrouz ارتفاع الاسترليني أمام الدولار واليورو nayrouz الاستخبارات والأمن العراقي تحكم قبضتها على (٣) تجار مخدرات nayrouz وفد وزاري يناقش تحديات القطاع الصناعي في جنوب شرق العاصمة _ " صور " nayrouz جامعة البلقاء التطبيقية تتألق في مسابقة المهرجان الوطني التكنولوجي في الجامعة الأردنية nayrouz إغلاق تلفريك عجلون مؤقتا لغايات الصيانة السنوية nayrouz وفاة الفنان المغربي أحمد بيرو أحد رواد الطرب الغرناطي nayrouz بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع nayrouz الأردن يترأس الاجتماع السنوي لمنصة الطاقة بإسطنبول nayrouz رئاسة الحرمين الشريفين جاهزة لاستقبال الحجاج nayrouz كتائب القسام: فجرنا جرافتين في جباليا nayrouz زيلينسكي يلتقي قادة عسكريين في مدينة خاركيف nayrouz يحيى السنوار سيد اللعبة ..برجه العقرب (لا يثق بأحد) nayrouz الفيضانات توقف الدوري البرازيلي nayrouz وزير إسرائيلي : سندير غزة عسكريا بعد الحرب nayrouz صفارات الإنذار تدوي في كرم أبو سالم nayrouz اربد : أمسية شعرية بمناسبة اليوبيل الفضي والأعياد الوطنية nayrouz

تضخم البروستاتا … عرض مقلق

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



تضخم غدة البروستاتا هي واحدة من المشاكل الصحية الشائعة لدى الرجال ابتداءً من الأربعينيات من العمر بسبب التغيرات في التوازن الهرموني من هذا العمر.

يمكن أن يسبب تضخم البروستاتا مشاكل في المسالك البولية عن طريق تضييق مجرى البول والإحليل ، وفقًا لجمعية المسالك البولية الألمانية.
ولفتت إلى أن أعراض تضخم البروستاتا تتمثل في إلحاح التبول ، خاصة في الليل ، وضعف مجرى البول ، سلس البول ، نازف البول والشعور بتبول متبقي.

النزيف هو أيضًا أحد الأعراض المحتملة لتضخم البروستاتا، يمكن أن يؤدي الضغط المتزايد على البروستاتا والمثانة إلى تمزق الأوعية الدموية. يعد انخفاض الأداء الجنسي أيضًا أحد أعراض تضخم البروستاتا.

تؤكد الجمعية على ضرورة التماس العناية الطبية فور ملاحظة هذه الأعراض حتى يمكن إجراء الفحوصات اللازمة للتحقق مما إذا كان التورم حميدًا أو خبيثًا (سرطان البروستاتا).

يمكن علاج تضخم البروستاتا الحميد بالأدوية وقد يتطلب التدخل الجراحي، تتم إزالة أنسجة البروستاتا وإزالة تضيق مجرى البول.

أما بالنسبة لسرطان البروستاتا فيمكن علاجه بالعلاج الكيميائي أو الإشعاعي أو الهرموني أو الاستئصال الجراحي لغدة البروستاتا.

للمساعدة في منع تضخم البروستاتا ، يجب على الرجال الحفاظ على وزن طبيعي ، وممارسة الرياضة بانتظام ، وتناول نظام غذائي صحي ومتوازن وقليل الدهون ، والإقلاع عن التدخين والكحول.

البروستاتا هي الغدة التناسلية الذكرية الموجودة في أسفل البطن ، حول مجرى البول الذي يخرج من المثانة. يفرز السائل المنوي مع غدد كاوبر ، التي تغذي الحيوانات المنوية.