2024-05-19 - الأحد
كلوب في مؤتمره الوداعي مع ليفربول: nayrouz زيد الرفاعي ...تعلموا من رزانة هذا الرجل . nayrouz الذكرى التاسعة لرحيل اللواء الركن فهد جرادات nayrouz أمطار غزيرة وفيضانات في شمال أوروبا nayrouz ليس برشلونة.. فريق إسباني يريد إعادة ميسي لإسبانيا nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz مكتب غانتس يهاجم نتنياهو nayrouz وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن nayrouz رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن_صور nayrouz الحديد يلتقي سائقي التكسي الأصفر في محافظة اربدّ nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz المقاومة الفلسطينية: العدوان الإسرائيلي الهمجي على جباليا يؤكد فاشية الاحتلال وسلوكه الإجرامي nayrouz المقاومة اللبنانية تنفذ 12 عملية استهداف لمواقع وتجمعات العدو الإسرائيلي nayrouz قدر حابس الفايز ....عندما يكون العزم بحجم الوطن nayrouz ورشة توعوية صحية لعدد من مدارس قصبة إربد nayrouz نشاط حول دور البلديات في تنمية المجتمع بمركز شباب وشابات سهل حوران المدمج nayrouz ورشة حول أساسيات الأمن السيبراني في مركز شابات الطيبة nayrouz إختتام الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات nayrouz نتنياهو: شروط غانتس تعني إنهاء الحرب وهزيمة إسرائيل nayrouz الأردني الكويتي يطلق أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz

هل سيجني مستخدمو يوتيوب الأموال من ميزة "شورتس"؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



أعلنت منصة يوتيوب أنها ستتيح لصانعي المحتوى، عبر ميزة "شورتس"، فرصة جني المال، اعتبارا من العام المقبل، تماما كخدمة نشر الفيديوهات، بشكلها الأساسي على المنصة.

ويرى مراقبون أن هذه الخدمة تنافس تيك توك، في مجال مقاطع الفيديوهات القصيرة، وستسمح للملايين من جني المال، مما قد يقلّص من نفوذ تيك توك.

وفي إطار الترويج للفكرة الجديدة، قالت يوتيوب أن ميزة شورتس ستقدّم لصناع المحتوى 45 في المئة من الإيرادات على أن يحتفظ الموقع بالباقي.

وهذا من شأنه أن يحدث ثورة في مجال المواد الفلمية القصيرة واحتمالية انتقال المبدعين من تيك توك إلى يوتيوب.

ووفق صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، فإن يوتيوب تحاول الحفاظ على موقعها كأقدم منصة مرئية يستخدمها أكثر من مليار و500 مليون متابع، مع الأخذ بعين الاعتبار الشعبية الجديدة لـ"تيك توك" التي تؤرق بقية المنصات.

منافسة شرسة

وقال المستشار في الإعلام الرقمي فادي رمزي لسكاي نيوز عربية: "تعتبر صناعة المحتوى من المسائل الرائجة اليوم حيث تتنافس المنصات الرقمية في جذب صناع المحتوى، وقد تميز تيك توك بأدوات وسهولة صناعة المحتوى والانتشار المجاني أيضا، وكذلك تحقيق الأرباح لصناع المحتوى، وقد أعلن يوتيوب على إنشاء صندوق لدعم هذه الفئة بقيمة 100 مليون دولار، كما أفاد مؤخرا أن الشخص الذي يصنع فيديو قصير بإمكانه جني الأرباح عبر الإعلانات عليه وهو ما جعل المنافسة تحتدم أكثر".

وبيّن رمزي أن هذه الشركات عموما تربطها علاقة منافسة عالية، فكلما جرب أحدها تجربة ناجحة اقتدى به البقية، وأحيانا نجد أن البعض منها يعترف بدخولها تحت سقف تجارب فاشلة لذلك يعلن الخروج عنها والبحث عن أفكار بديلة، مثل قصة نجاح "كلوب هاوس" الذي أطلق المحادثات الصوتية اللحظية، فالكل اتبعه ولكن إطلاق تويتر هذه الخاصية جعله مناسفا شرسا لـ "كلوب هاوس".

اليوتيوبر الأعلى ربحا

كشفت مجلة "فوربس" الأميركية عن قائمة نجوم يوتيوب الأعلى ربحا في عام 2021، إذ قدرت المجلة إجمالي أرباح أفضل 10 مستخدمين على يوتيوب بـ300 مليون دولار خلال العام المنصرم، بزيادة 40 بالمئة عن عام 2020.

وتصدّر القائمة، الشاب الأميركي جيمي دونالدسون البالغ من العمر 23 عاماً، بعدما حصد نحو 10 مليارات مشاهدة، وحقق 54 مليون دولار أميركي، ليزيح الطفل رايان كاغي، مراجع الألعاب صاحب الـ10 سنوات، والذي تصدّر القائمة السنوية على مدار العامين الماضيين.

وبحسب الإحصاءات، فإن منصة يوتيوب امتلكت خلال عام 2021، حوالي 2.3 مليار مستخدم حول العالم، ويقول "يوتيوب" إنه يتم استهلاك مليار ساعة من محتوى الفيديو يوميا.

وعلى الرغم من أن ثلثي محتوى يوتيوب ليس باللغة الإنجليزية، إلا أن "اليوتيوبرز" الناطقين باللغة الإنجليزية هم الأكثر تحقيقاً للأرباح.

وخلال جائحة كورونا، ازدهرت مشاهدات يوتيوب، بعدما واجهت عديد من وسائل الترفيه التقليدية صعوبات جمّة، إذ تم تأجيل الأفلام، وتعديل جداول المسلسلات، وكذا تأجيل إصدار ألعاب الفيديو.

ويقول الخبراء "إنّ يوتيوب أصبح أشبه بالتلفزيون، وباتت له القدرة على تغيير صناعة الإعلام والتخلص من الحرس القديم لهذه الصناعة".

يشار إلى أن قائمة الأعلى دخلاً التي حددتها "فوربس"، لا تعتمد بالضرورة على تحقيق أكبر عدد من المشاهدات، بل تتعلق بأولئك الذين تمكنوا من جني المال بنجاح من خلال شراكات العلامات التجارية وصفقات الرعاية ومبيعات البضائع.

وإليكم قائمة نجوم "يوتيوب" الأكثر تحقيقا للأرباح لعام 2021:

مستر بيست (54 مليون دولار أميركي)

يقوم الأميركي جيمي دونالدسون (23 عاما) الشهير بمستر بيست، بتقديم محتوى يستخدم فيه الحركات المثيرة والمقالب لإسعاد جمهوره، مثل لعب لعبة "الغميضة" في ملعب يتسع لـ 80 ألف متفرج.
وبلغت عدد مشاهداته نحو 10 مليارات، ليتضاعف دخله في عام 2021 بعد أن احتل المرتبة الثانية في هذه القائمة العام السابق.
جيك بول (45 مليون دولار أميركي)

هو ممثل أميركي، توجه للملاكمة، وساعدته معاركه ضد نجوم UFC (بطولة القتال النهائي) في جني ملايين الدولارات خلال عام 2021.
بزغ نجم جيك بول (25 عاما) بعد أدائه دور "ديرك" في مسلسل "بيزاردفارك" الذي عُرض على قناة ديزني.
ماركيبلاير (38 مليون دولار)

يقدم على قناته مجموعة من الفيديوهات الكوميدية ومقاطع الفيديو التي يمارس بها أحدث الألعاب معلقًا عليها بشكل ساخر ومرح، ونجح في صنع علامة تجارية ناجحة لتسويق البضائع.
ريت ولينك (30 مليون دولار)

في عام 2006، دشن الصديقان ريت ماكلولين وتشارلز لينكولن قناة على يوتيوب باسم Rhett and Link، وقدما أفلاما قصيرة من إنتاجهما وأغانٍ وإعلانات ومقاطع مضحكة.
وسرعان ما بدأت القناة تلقى رواجا وارتفاعا في عدد متابعيها، قبل أن يُطلقا عام 2012 برنامجهما الشهيرGood Mythical Morning، الذي يحقق نحو 100 مليون مشاهدة شهرياً.
ناثان غراهام Unspeakable (28 مليون دولار أميركي)

ناثان غراهام (25 عاما) هو يوتيوبر يلعب لعبة الفيديو الشهيرة Minecraft، ويعرف باسم "Unspeakable"، لديه 4 قنوات على يوتيوب يشترك فيها نحو 20 مليون شخص.
ناستيا (28 مليون دولار)

أناستازيا رادزنسكايا (8 أعوام) والمعروفة أيضًا بأسم ستايسي أو ناستيا، وهي يوتيوبر روسية تحمل الجنسية الأميركية، وتقدم محتوى نصائح للأطفال.
وتدير ناستيا رفقة والديها عدة قنوات على اليوتيوب، وأبرزها: Like Nastya وLike Nastya Show، وتتوفر بعدة لغات منها العربية على القناة Like Nastya AE.