2024-05-15 - الأربعاء
مسؤول أمريكي يفاجئ الجميع: إسرائيل لن تنتصر في غزة ولن تستطيع تحقيق أهدافها nayrouz بعد "ضربته الجمركية" للصين.. بايدن يتوقع ردا بالمثل nayrouz عرض ساعات فاخرة لأسطورة فورمولا 1 للبيع في مزاد علني nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz القسام تكشف عن عملية مشتركة مع سرايا القدس nayrouz الجيش الإسرائيلي: 3 فرق عسكرية تعمل في قطاع غزة nayrouz القسام تعلن السيطرة على مسيرة للاحتلال nayrouz الدويري: رسالة المقاومة .. (لا يوجد من يستطيع لوي ذراعنا) nayrouz الرمثا يتخطى شباب العقبة بثلاثية بالمحترفين nayrouz الفيصلي يعلن عن توفير راتب للفريق الأول nayrouz ابو السعود: النسبة الأكبر من فاقد المياه في الأردن بسبب السرقات المائية nayrouz وفد مشروع "تعزيز الحوار الإجتماعي" يزور إتحاد العمال nayrouz المساعد للعمليات والتدريب يزور قوة الواجب المشتركة والقيادة العليا لتمرين الأسد المتأهب 2024_صور nayrouz تنفيذي البادية الشمالية" يناقش إحتياجات المواطنين في الزعتري والمنشية nayrouz دورة تدريبية حول المشغولات الخشبية وصيانة الأثاث في مركز شباب وشابات غرب إربد nayrouz والي الخرطوم : حظر نشر أي معلومات سرية تتعلق بأمن البلاد أو بالقوات النظامية nayrouz محاضرة توعوية بيئية في لواء المزار الجنوبي nayrouz إطلاق مبادرة صيف آمن في عجلون nayrouz مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 كرفان في مخيم الزعتري nayrouz (29) لاعب ولاعبة يشاركون في تصفية منطقة غرب أسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد باريس nayrouz

أقدم المدن في العالم.. لن تصدق من الأولى

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
هناك مدن في جميع أنحاء العالم يعود تاريخها إلى آلاف السنين على الرغم من اختفاء بعضها إلا أن هناك مدنًا تُعد أقدم المدن في العالم.

كوكبنا مكان صالح للسكن يتغير مع مرور القرون ومرور الحضارات، بعض المدن اليوم مبنية على أنقاض مدن سابقة، وبينما استمرت بعض المدن في النمو والازدهار، كما اختفت مدن أخرى ولم يبق منها أثر من رونقها السابق، لذا نقدم إليك في التقرير التالي أقدم المدن في العالم:
أقدم 6 مدن في العالم
1. الأقصر في مصر (3200 قبل الميلاد)

من طيبة المصرية القديمة إلى الأقصر اليوم، فمن المعروف أنها كانت واحدة من أهم عواصم الإمبراطوريات المصرية على ضفاف النيل.

يعود تاريخها إلى حوالي 3200 سنة قبل الميلاد، وفي يومنا الحاضر تُعد الأقصر بآثارها القديمة مصدرًا للسائحين الذين يزورون المدينة سنويًا، وذلك بفضل الآثار الهائلة التي لا تزال محفوظة جيدًا لمثل هذه الحضارة العظيمة.

اليوم الأقصر هي المدينة الأقدم في أفريقيا، وتستقبل آلاف السياح على مدار العام.

كانت مدينة طيبة عاصمة المملكة القديمة والمعروفة باسم المائة بوابة ومدينة القصور، وهي أهم مدينة في جنوب مصر ومخصصة بشكل أساسي للسياحة والزراعة، وتُعد الآثار الأثرية ركيزتين أساسيتين من أركان اقتصادها.

2. كركوك في العراق (2200 م)

اليوم هي مدينة لا يوجد لها سوى القليل من الصور الفوتوغرافية على شبكة الإنترنت، تقع في منتصف الطريق بين العراق وكردستان.

من الوجود القديم كانت المدينة سرية داخل كوكبة من عجائب الشرق الأوسط، كانت كركوك محتلة من قبل جميع أنواع السكان من البابليين إلى العرب.

3. بلوفديف في بلغاريا ( 2000 ميلادي)

تقع بلوفديف داخل أوروبا وهي واحدة من أقدم المدن في العالم، المدينة لديها العديد من البقايا الأثرية الرومانية التي تسكن المدينة القديمة، تضم مجموعة كبيرة من المسرح، وتعد بلوفديف اليوم واحدة من أكبر المدن في بلغاريا، حيث يبلغ عدد سكانها أكثر من 300000 نسمة.

. دمشق في سوريا (2000 قبل الميلاد)
دمشق واحدة من أقدم المدن في العالم تضم المدينة سجلات أثرية لمستوطنات في المنطقة يعود تاريخها إلى قرون.

تعتبر جامعة دمشق من أهم الرموز الثقافية والإسلامية للعاصمة السورية ومع ذلك يُمكن إرجاع تاريخ دامسكو إلى آلاف السنين وتراثها الثقافي من الآراميين إلى المسلمين مروراً بالرومان والإغريق، وقد تغيرت المدينة بشكل جذري منذ ذلك الحين، ولكن البقايا الأثرية لجميع الثقافات التي سكنتها لا تزال باقية.

5. ماتشو بيتشو في بيرو

هي واحدة من أقدم المدن في العالم، تقع على ارتفاع 2450 مترًا فوق مستوى سطح البحر وتحيط بها قمم لا حصر لها، وتوفر ماتشو بيتشو مناظر يصعب التغلب عليها في أي مكان على هذا الكوكب.

6. فاراناسي في الهند
فاراناسي هي مدينة تقع على ضفاف نهر الجانج في ولاية أوتار براديش في الهند، وهي واحدة من من أجمل المدن في الهند.
اكتشف علماء الآثار قطعًا من الحرف اليدوية وأوانيًا فخارية تُظهر ذلك في القرن التاسع قبل الميلاد. كان هناك بالفعل مستوطنة بشرية في هذه المدينة على ضفاف نهر الجانج، لذلك يبلغ عمرها حوالي 30 قرنًا.


whatsApp
مدينة عمان