2024-05-14 - الثلاثاء
تربية بني كنانة تناقش الإختبار التقيمي للصف الثالث...صور nayrouz السياحة تنشر تقريرها الربعي حول أداء القطاع nayrouz "البلقاء التطبيقية" توقف اقتطاعات على رواتب العاملين nayrouz البلقاء التطبيقية تقرر وقف عددا من الاقتطاعات على رواتب العاملين في الجامعة عن شهري أيار وحزيران ٢٠٢٤ nayrouz افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية nayrouz الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع بين مدينتي عمّان والزرقاء nayrouz المياه توقع مذكرة تفاهم مع الشبكة الإسلامية لتنمية وادارة مصادر المياه للتعاون في زيادة الحصاد المائي وحماية التربة nayrouz "الأونروا": ارتفاع عدد النازحين من رفح إلى 450 ألفا خلال 9 أيام nayrouz الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة الزرقاء nayrouz "الأونروا": ارتفاع عدد النازحين من رفح إلى 450 ألفا خلال 9 أيام nayrouz المستشفيات الخاصة ومركز التنمية الياباني يناقشان دعم السياحة العلاجية في الأردن nayrouz أورنج الأردن تطلق برنامجا لمسابقة السومو روبوت nayrouz بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع nayrouz بلدية ماحص توقع اتفاقية تعاون مع منظمة العمل الدولية nayrouz إزالة اعتداءات على قناة الملك عبدالله في الأغوار الشمالية nayrouz صدور العدد 24 من مجلة "صوت الجيل" nayrouz هيومن رايتس ووتش: إسرائيل تهاجم مواقع معروفة لعمال إغاثة دوليين nayrouz “المركزي” يتجه لاعتماد مؤشرات أداء التمويل الأصغر جزءاً من أدواته الرقابية nayrouz الجيش الإسرائيلي يقر بإصابة عدد من جنوده في جباليا nayrouz الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع مدينة الزرقاء الصناعية nayrouz

للحوامل.. 8 نصائح للوقاية من كورونا

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


مع تزايد أعداد الإصابة بفيروس كورونا ومتحوراته وانخفاض عدد الحوامل اللاتي حصلن على اللقاح المضاد للفيروس، بات من المهم اتخاذ أقصى درجات الحذر.

وذكرت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا حول العالم ارتفعت إلى 561 مليونا و998 ألفا و726 إصابة.

وأفادت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم، ارتفع إلى 6 ملايين و368 ألفا و826 حالة.

وحثت منظمة الصحة العالمية الحوامل أو من يخططن للحمل أو المرضعات على سرعة أخذ لقاح "كوفيد-19"، لتجنب الإصابة بمرض شديد عند التعرض للفيروس.

نصائح لوقاية الحوامل من كورونا

وقدّمت وزارة الصحة المصرية مجموعة من النصائح لكل سيدة حامل لحمايتها من الإصابة بعدوى فيروس كورونا، وهي:

1- عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى أو للمتابعة مع الطبيب فقط، وذلك لمنع الاختلاط أو انتقال العدوى إليك.

2- الاهتمام بغسل اليدين باستمرار لمدة 30 ثانية بالماء والصابون، وتجفيفها جيداً.

3- تقوية الجهاز المناعي من خلال الاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه الغنية بالفيتامينات، خاصة فيتامين سي.

4- تجنب لمس الأسطح في الأماكن العامة.

5- سؤال الطبيب عن الفيتامينات والمكملات الغذائية الطبية في أثناء فترة الحمل، لتعزيز صحة الجنين وحمايته من الأمراض والعدوى.

6- تجنب الاختلاط المباشر مع المصابين بأعراض الإنفلونزا.

7- تجنب لمس الوجه والعينين والأنف دون غسل اليدين جيداً.

8- الإكثار من شرب المياه والسوائل الطبيعية.

ونصحت وزارة الصحة المصرية في عدة منشورات توعوية عبر صفحتها على فيسبوك النساء الحوامل أو اللاتي تخططن للحمل تلقي لقاح كورونا للوقاية من خطر الإصابة بالعدوى الفيروسية.

وشددت على أنه "لا توجد خطورة على السيدة الحامل إذا تلقت لقاح فيروس كورونا"، موضحة أن الدراسات أثبتت مأمونيته وفاعليته للسيدات الحوامل.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، أن وكالة الأدوية الأوروبية أوصت بتلقي الحوامل لقاح فيروس كورونا لتجنب مخاطر العدوى.

وقال المسؤول، في منشور عبر صفحة الوزارة على "فيسبوك": "قالت وكالة الأدوية الأوروبية إنه بالنظر إلى أن الحمل مرتبط بارتفاع مخاطر الإصابة بفيروس كورونا، خاصة في الثلث الثاني والثالث من الحمل، فإننا نوصي النساء الحوامل أو اللاتي قد يصبحن حوامل في المستقبل القريب بالحصول على التطعيم".