2024-05-14 - الثلاثاء
ابو ميالة في زيارة تفقدية لمدرسة الشمياء الاساسية المختلطة nayrouz محافظة: ضرورة المحافظة على سلامة الطلبة وأخذ الاحتياطات اللازمة nayrouz بينهم قائد فيلق القدس ووزير الدفاع.. أستراليا تعاقب قيادات إيرانية nayrouz بسبب قضية "التجسس".. بريطانيا تستدعي السفير الصيني nayrouz واللا: إسرائيل طلبت سرا من السلطة الفلسطينية إدارة معبر رفح nayrouz للنيل من ترامب.. تقرير أمريكي ينتصر للمهاجرين الصينيين nayrouz في خطابه الأول.. وزير الدفاع الروسي يكشف الخطوط العريضة لسياسته nayrouz اغتيال مسؤول إيراني في محافظة بلوشستان nayrouz غوتيريش: التصعيد العسكري في رفح "مروّع" nayrouz سوناك محذرًا: السنوات الأخطر في تاريخ بريطانيا قادمة nayrouz مقتل 2 من حرس أحد السجون الفرنسية وهروب نزيل nayrouz الأمم المتحدة: أبلغنا إسرائيل بتحرك مركبة تعرضت لإطلاق نار في رفح nayrouz (ادارة الذات وتحديد المسار المهني بنجاح ) محاضرة في البلقاء التطبيقية nayrouz بريطانيا تندد باعتداء إسرائيليين على قوافل مساعدات لغزة nayrouz اندلاع حريق هائل في قاعدة عسكرية إسرائيلية nayrouz الجيش الروسي يواصل تقدمه نحو خاركيف.. وزيلينسكي يستنجد بواشنطن nayrouz برهان يلتقي وفد أمارة الكواهلة بولاية النيل الأبيض...صور nayrouz إسرائيل: منع حدوث أزمة إنسانية في غزة يقع على عاتق المصريين nayrouz مصر ردًا على إسرائيل: نرفض سياسة "ليّ الحقائق" nayrouz احتجاجات عارمة في شمال إسرائيل للمطالبة بتأمين عودة اللاجئين nayrouz

للنساء فقط.. أعراض تنذرك بالإصابة بسرطان الرحم

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


سرطان الرحم واحداً من أسهل الأمراض التي يمكن الوقاية منها من خلال إجراء عملية في عنق الرحم الروتينية وفحوصات أمراض النساء بانتظام، وخلال الأسطر القادمة تعرفي أبرز وأهم العلامات التي تساهم في اكتشاف سرطان الرحم.

-نزيف مهبلي

إذا كنت تعاني من نزيف شديد في منتصف الشهر أو الإصابة بحيض غير المنتظم. فقد تكون هذه علامات على سرطان الرحم.

-النزيف بعد العلاقة الحميمة

يمكن أن يكون النزيف بعد الجماع المهبلي. والمعروف طبياً باسم "النزيف بعد الجماع”. علامة على سرطان الرحم.

وعندما يصاب المريض بسرطان عنق الرحم. تبدأ الخلايا في التكاثر بشكل غير طبيعي وبسرعة ويمكن أن تشكل كتلة تتكون من نسيج سرطاني. وهذه الكتلة هي ما ينزف عند الجماع.

-إفرازات المهبلية غير العادية

فتكون شاحبة أو مائية أو كريهة الرائحة أو بنية اللون أو مخلوطة بالدم. هي علامة شائعة على الإصابة بسرطان عنق الرحم.

-آلام الحوض أو الظهر

إذا كنت تعاني من هذه الآلام فقد يكون ذلك بسبب سرطان الرحم الأكثر تطوراً. في هذه المرحلة، من المحتمل أن يكون الورم. قد نما بحيث أصبح يضغط الآن على أسفل الظهر أو عظمة الذنب.

-ألم أثناء ممارسة العلاقة الحميمة

في معظم الحالات، قد لا يكون الألم أثناء الجماع بسبب السرطان. لكن إذا كنت تعاني منه بالإضافة إلى أعراض سرطان الرحم المحتملة الأخرى. فقد يكون ذلك نتيجة لنمو الورم في الأنسجة والأعضاء التناسلية.

-ساق واحدة منتفخ

عندما يستمر الورم في النمو، يحاول أن يخرج مساحة من الأنسجة الرخوة المحيطة. عند القيام بذلك ، يمكن للورم ضغط العصب الذي يسبب الألم. وإذا كان هذا الألم ناتجاً عن سرطان عنق الرحم المتقدم. فقد يكون مصحوباً بتورم يغطي الرجل من جانب واحد.

-فقدان الشهية وفقدان الوزن

يؤدي الورم إلى إنتاج بروتينات صغيرة تسمى السيتوكينات. وبعض هذه البروتينات لا تقمع شهيتك فحسب ، بل تغير بعض الأيض لتحطيم الدهون بمعدل أعلى من المعدل الطبيعي. مما يؤدي إلى فقدان كتلة العضلات.

-التعب المستمر

إذا كنت تشعرين بالخمول والإرهاق أكثر من المعتاد. خاصةً إذا اقترن بالعديد من الأعراض الأخرى. بشكل أساسي عندما يكون هناك مرض في جسمك. فسيعمل بجد أكثر لمحاولة محاربته. نتيجة لكل هذا الجهد الإضافي. يصبح جسمك متعباً.