2024-05-17 - الجمعة
أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz جيش الاحتلال يعترف بارتكابه خطأ فادح في جباليا nayrouz

أبو حسن دكتوراة في الإدارة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 
بقلم : ضيغم خريسات  

 ليس كل من حمل شهادة الدكتوراة أو تخرج من مدارس أمريكا ولندن يمكن له ان يحقق نجاحا او يقدم فكراً  في ادارة المؤسسات فالمدرسة الحقيقية والجامعة والدكتوراة هي "الحياة” الخبرة التي تعلم الانسان كل مجالات الحياة فكم من دكتور جامعي لا يستطيع ان يتقن لغة الحديث في جاهة أو خطبة أو صلحة عشائرية وكم من حامل شهادة دكتوراة لا يستطيع أن يدير دكاناً او سوبر ماركت ,  لكن رئيس ديواننا الملكي العامر السيد يوسف حسن العيسوي الذي حمل شهادة الدكتوراة في الحياة وخبرة أكثر من ستين عاما إبتداءاً من العسكرية الى مركز رئيس الديوان الملكي الذي لم يتواني لحظة أو ساعة عن تلبية إحتياجات الناس وتنفيذ توجيهات القائد .
أبو حسن تراه تارة في الصحراء وتارة في الارياف والقرى والمحافظات والمخيمات وتارة اخرى يستقبل وفوداً شعبية ورسمية وجميعات خيرية ليتوافد المجتمع الاردني بكافة اطيافة طارقاً ابواب الديوان الملكي بيت الاردنيين مضارب بني هاشم أمام الشعب الواحد .
لقد ضرب معالي ابو حسن مثلاً وسطر درساً لكل إدارات الدولة ليعلم من يتعلم ان الشهادات الحقيقية هي الحياة , وان التواضع والتواصل سمة يجب ان يتمتع بها كل مسؤول  ” مهاتير” أسس دولة فيها اقتصاد  وبناء و لم يتخرج من جامعات هارفرد وكذلك ابو حسن العيسوي لو كان في الاردن لدينا وزراء ومدراء ومسؤولين يحملون صفاته لما وصلنا الى هذا الحد من الترهل الاداري في منظومة إدارة الدولة التي لم تعد تحتمل .. نريد في الأردن عشرات مثل أبي حسن كي نسير على الطريق الصحيح … ندعو الله له بالصحة والعافية في خدمة الوطن والملك والشعب ويكفي أنك علمت الحاسدين أن المنصب خدمة للوطن وليس خدمة للذات والأبناء والشللية ويكفيك  رضى الله عليك ورضى قائدنا فسر برعاية الله ولا تقلق لأنك خير من تسلم رئاسة الديوان الملكي عبر مسيرة الدولة الاردنية .