2024-05-09 - الخميس
موسم الحج .. مساكن الأردنيين قرب المسجد النبوي وجسر الجمرات nayrouz الهواري والطلافحة يتفقدان نادي اللغة الانجليزية في مدرسة الصريح nayrouz الهواري والطلافحة يتفقدان نادي اللغة الانجليزية في مدرسة الصريح nayrouz سوناك ينتقد احتجاجات الطلاب المتضامنة مع الفلسطينيين nayrouz طرح عطاء تعبيد طرق داخلية بمخيم البقعة nayrouz الدفاع المدني يخمد حرائق لمساحات كبيرة من الأعشاب ويحذر من حوادث الغرق واللدغات nayrouz أوقاف الزرقاء تحتفل بيوم العمال nayrouz الطاقة والمعادن تنفذ تمرين اخلاء حريق وهمي nayrouz رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل السفير القبرصي nayrouz مديرية المراكز الشبابية في وزارة الشباب تنظم جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي في معسكر الجوالة. nayrouz توقيف محضر بجناية الرشو 15 يومًا nayrouz مجلس إدارة نادي الموقر الرياضي يشكر طلال حاكم الخريشا nayrouz العالم يحتفل بـ”اليوم العالمي للحمار”.. ماذا تعرف عنه؟؟ nayrouz السعودية تعلن مشاركة التاكسي الطائر والدرونز في موسم الحج nayrouz اجتماع مجلس الأمن المحلي لمركز أمن المهاجرين nayrouz الجامعة الهاشمية والخدمات الطبية الملكية ينفذان برنامج التمكين وبناء القدرات nayrouz 5 دول أوروبية تتجه للاعتراف بدولة فلسطين nayrouz الفريق اول برهان يتفقد عمليات تأهيل مطار عطبرة ويوجه بافتتاحه خلال العام ....صور nayrouz الأونروا: الاحتلال هجرّ قسرياً نحو 80 ألف فلسطيني من رفح خلال ثلاثة أيام nayrouz الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت غداً على مشروع قرار جديد بشأن حق دولة فلسطين بالعضوية الكاملة nayrouz
وفيات الاردن اليوم الخميس9-5-2024 nayrouz الدكتور مينا يوحنا يعزي الفنان كريم عبد العزيز في وفاة والدته nayrouz المهندس فراس يرثي والده الشيخ ابراهيم ابورخيه nayrouz الزيادي تكتب السلام عليك يا قارئ حرفي nayrouz وفاة والد المعلمة فاطمة نجادات nayrouz وفاة معلم الاجيال" توفيق محمد حسن البهنسي" بلواء الجيزة nayrouz فضيلة الشيخ العقيد المتقاعد محمد نجم النجادات في ذمة الله nayrouz وفاة العقيد محمود عبدالمحسن الوريكات العدوان "ابو معتصم " nayrouz وفاة الشاب عاطف محمد هيشان الجازي nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 8-5-2024 nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي حازم صياحين بوفاة جدته nayrouz أسرة نادي سيدات سلاح الجو تعزي رئيسة هيئة النادي "الحياصات " بوفاة والدها nayrouz وفاة إلشاب أسامة صالح جرمان البدارين nayrouz وزير الاتصال الحكومي ينعى الإعلامي هشام الدباغ nayrouz وفاة المذيع الأردني د. هشام الدباغ nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 7-5-2024 nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الهملان /الدعجة nayrouz عشيرة المجالي تفقد أحد شبابها عكاش جميل nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz

الشيخ عمر الحنيطي يقود جاهة صلح عشائري بين عشيرتي فليفل ويالو في ديوان فليفل في ماركا ...صور وفيديو

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

الحنيطي : نشكر عشيرة فليفل على هذا الكرم العربي الاصيل وهذا الصلح الذي أعاد المياه إلى مجاريها. 

أبو عواد : نشكر الشيخ عمر الحنيطي لجهوده الخيرة في إصلاح ذات البين ليكون مجتمعنا آمنا مستقرا. 

نيروز خاص... محمد العويمر 

توجهت جاهة كريمة مؤلفة من جمع كبير من  الشيوخ والوجهاء من عمان ومادبا وعلى رأسها الشيخ عمر الحنيطي  إلى ديوان أبناء عشائر فليفل في ماركا وكان في استقبالهم الشيخ اسماعيل ابو عواد وجمع كبير من الشيوخ والوجهاء أبناء عشيرة فليفل وانسبائهم واصدقائهم وذلك لاتمام الصلح العشائري على اثر وفاة الطفل جميل علي جميل فليفل والذي اتهم به الطفل محمد عمر موسى علي يالو. 

وتم الاتفاق على عقد صلح عشائري تام بين عشيرتي فليفل ويالو وذلك اكراما لله ورسوله ولجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه والجاهة الكريمة حيث تم التنازل من قبل عشيرة فليفل عن كافة الحقوق العشائرية والقانونية والقضائية، وتم التنازل بوجه الشيخ أكرم نصر الرواحنه . 
 
الشيخ عمر الحنيطي كبير الجاهة التي جائت تطلب الصلح قال نشكركم على طيب استقبالكم وكرمكم الذي تعودنا عليه في الأردن كعشيرة واحدة عميدها جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه الذي علمنا على التسامح والعفو عند المقدرة وهو قدوتنا دائما وندعوا الله أن يحفظ وطننا آمنا مستقرا وقيادتنا الهاشمية الحكيمة. 

وأضاف الحنيطي وقال نشكر الشيخ اسماعيل ابو عواد على هذا الاستقبال من الجاهة الكريمة
ونأمل منهم منح هذه الجاهة الصلح ومن يعفو ويصفح فأجره عظيم عند الله والله يحب المحسنين وانتم منهم إن شاء الله ونأمل من كرمكم منح الجاهة الصلح العشائري لهذه الجاهة التي جائب للاخذ بخاطركم ورحم الله الطفل جميل فليفل وأسكنه فسيح جناته وتعازينا لأسرته وعشيرته. 

وأضاف الحنيطي لقد جئت إلى عشيرة فليفل قبل عشرة أشهر من أجل أخذ عطوة عشائرية بإعتراف عن عشيرة يالو بمعية أخي الشيخ اسماعيل أبو عواد وكان كرمكم كبيرا في وقت الغضب والمصاب الجلل وما وجدنا منكم إلا الطيب وهذه صفات الكبار  والرجال الرجال من آل فليفل الكرام وبعد أن تبين أن الطفل توفي بشكل طبيعي وليس على اثر المشاجرة وتمت براءة عشيرة يالو من القتل ولكن عشيرة يالو أرادوا الصلح مع عشيرة فليفل ونحن اليوم في ديوانكم العامر نطلب الكرامة من أهل الكرامة والصلح من أهل الصلح بين العشيرتين وانتم غانمين وقهوة الغانمين ما تبرد. 

الشيخ إسماعيل أبو عواد  كبير الجاهة المستقبلة التي تضم قامات عشائرية ووطنية قال نرحب بهذه الجاهة الكريمة وعلى بشيوخها ووجهائها وعلى رأسها الشيخ عمر الحنيطي وابشروا بصلح عشائري تام بين الطرفين ينهي هذه القضية بين عشيرة فليفل وعشيرة يالو وحسب صك الصلح الذي وقع عليه الحضور في ديوان آل فليفل الكرام ونشكر آل فليفل هؤلاء الرجال العقلاء الذين حقنوا الدم وكذلك متصرف ماركا الذي تابع هذه القضية حتى اللحظة لانهائها على خير . 

وأضاف ابو عواد وقال الشكر والانتماء لهذا الوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة التي أرست قواعد الأمن والأمان في هذا الوطن الكريم بأهله وقيادته الهاشمية الحكيمة لاننا ننعم فيه بأمن واستقرار بفضل أجهزتنا الأمنية وقواتنا المسلحه وهذه نعمة من الله نحمد الله عليها ليل نهار وندعوا الله أن يديم عز وطننا وانتمائنا دائما وأبدا لتراب هذا الوطن العزيز بشعبه وقيادته الهاشمية الحكيمة. 

وشكر أبو عواد الشيخ عمر الحنيطي الذي تابع القضية منذ 9 شهور وكان حاضرا دائما للخير والتوفيق بين الناس وهذه عادات الغانمين من أبناء الأردن الذين تربوا على الطيب والرجولة والكرم والنخوة وقضاء حوائج الناس. 

وتم التوقيع على صك الصلح بين عشيرة فليفل وعشيرة يالو من قبل الشيخ عمر الحنيطي كبير الجاهة التي طلبت الصلح ورفاقه من الشيوخ والوجهاء ومن قبل الشيخ إسماعيل أبو عواد كبير الجاهة المستقبلة ومن معه من الشيوخ والوجهاء بحضور ممثلين عن الأجهزة الأمنية. 

وعقب توقيع صك الصلح قدم أبناء عشيرة يالو إلى ديوان آل فليفل حيث تصافح الطرفان بعد انجاز هذا الصلح الذي سعى به الشيخ عمر الحنيطي والشيخ اسماعيل ابو عواد. 
 
وشكر الشيخ عمر الحنيطي عشيرة فليفل والشيخ اسماعيل أبو عواد والجاهة المستقبلة على كرمهم وإعطاء الجاهة صلح كامل وقال بارك الله بكم وبما قدمتموه من تسامح وصفح وجزاكم الله كل الخير ورحم الله ابنكم وأسكنه فسيح جناته وتعازينا الحارة لعشيرته وأسرته وآل فليفل الكرام .   
   
واشاد الحضور من الشيوخ والوجهاء بجهود الشيوخ والجاهة الكريمة من الطرفين والتي قادت إلى الصلح وشكروا عشيرة فليفل على كرمهم  وقالوا  كل الشكر لعشيرة فليفل على خلقها الكريم الذين اتموا هذا الصلح اكراما لله ورسوله ولجلالة الملك والجاهة الكريمة وبوجود وجوه الخير الذين نحترم جهودهم وجزاهم الله خيرا . 

وقال الشيخ سالم الغليلات هذه الجهات هي رسل سلام بين الناس والجاهة دائما حماله وتمتاز بالصبر والحمد لله على انجاز هذا الصلح ونشكر عشيرة فليفل على هذا الكرم العربي الاصيل ونعزيهم بوفاة ابنهم رحمه الله . 

الشيخ يوسف الزعبي شكر عشيرة فليفل على هذا الكرم وهذا الصفح وقال نشكر الشيخ عمر الحنيطي كبير الجاهة على جهوده في هذا الصلح العشائري الذي تحول من عطوة باعتراف إلى صلح عشائري وهذا كرم كبير وجزاهم الله كل خير ونشكر هذه القامات الوطنية الأردنية التي تسعى في قضاء حوائج الناس والاصلاح بينهم وكل الوفاء والانتماء للوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة

الشاب فهد إبن الشيخ عمر الحنيطي الذي حضر الجاهة وما دار بها من تداول قال نشكر عشيرة فليفل على هذا الصلح وقال ادعوا الشباب أن يبتعدوا عن المشاكل ورفاق السوء لأن آخرتها الندامة . 

الشيخ عمر فليفل قال والله إن العفو عند المقدرة هو من صفات الأنبياء وهذا الصبر والاحتساب له أجره عند الله وبوركت جهود كل من يسعى للإصلاح بين الناس وقضاء حوائجهم 
ليكون المجتمع آمن مستقر يعيش بسلام ووئام 

وتشكل هذه العادات الاجتماعية في الأردن مسارا ايجابيا لخدمة المجتمع لانها تقرب وجهات النظر وتحاور بالخير والصلاح والكلمة الطيبة ليكون المجتمع آمنا مستقرا وحقوقه مصانة بفضل هذه القامات الوطنية العشائرية الأردنية التي تقوم بدور إجتماعي لخدمة الوطن وابناءه .