2024-05-11 - السبت
لجنة التحديث السياسي: مقاعد المسيحيين والشركس والشيشان واضحة في القانون nayrouz اختتام فعاليات معسكرٍ تدريبيّ تم بالتعاون بين المواصفات الأردنيّة والهيئة الكهروتقنيّة الدّوليّة nayrouz الجيش الإسرائيلي: 300 ألف شخص نزحوا من شرق رفح nayrouz كلية المركز الجغرافي السابع في بطولة الشطرنج...صور nayrouz الجبور يهنئ البريك لتعيينة رئيس لجنة بلدية القضاء nayrouz مظاهرات في مدن ومناطق بريطانية للتنديد بالحرب على غزة nayrouz 150 ألف فلسطيني اجبروا على النزوح من رفح بحثا عن مكان آمن nayrouz الدفاع المدني يحذر من السباحة في السدود nayrouz إغلاق شارع الثلاثين باتجاه منطقة سوادا في السلط للتوسعة nayrouz الدكتور حيدر المجالي:تحسن التصنيف الائتماني للأردن هو خطوة في الاتجاه الصحيح nayrouz إربد: حفرية حسبة الجورة تتحوّل إلى مكرهة صحيّة nayrouz ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34971 شهيدا و78641 إصابة nayrouz أردني يُميّز الحكم برد دعواه ضد جوجل بخصوص خارطة فلسطين .. التعويض مليار دينار nayrouz بلدية الطفيلة: 900 ألف دينار من الفوسفات لإنشاء مصنع ألبسة مهنية nayrouz الرحيلة تترأس اجتماع مجلس التطوير التربوي للمديرية nayrouz شركات مصرية: الأردن سوق واعدة ومنصة دخول عربية مهمة nayrouz المهندس زياد السعايدة ... مثال المسؤول الوطني باقتدار وامتياز nayrouz يا غازي. غزيت قلوب المخاليق... صار الشفا طرياك من كل عله.! nayrouz اختتام معسكر جلسات حوارية حول منجزات جلالة الملك عبدالله الثاني خلال ربع قرن nayrouz الصين تسجل تسارعا في مؤشر التضخم nayrouz
وفيات الاردن اليوم السبت 11-5-2024 nayrouz الشواربة ينعى أمين عمان السابق المرحوم علي سحيمات nayrouz وفاة الحاج فايز احمد سلامة ابوزيد "ابوعلي" nayrouz وفاة الفاضلة "حنان محمد الاديب الكايد العواملة" nayrouz المهندس موسى الفزاع الحوارات في ذمة الله nayrouz وفاة شقيق المعلمة سكينة حياصات nayrouz وفاة شقيق المعلم إحسان العجاوي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 10-5-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد سليمان اخو مريم الخزاعلة "ابو علاء" nayrouz الدكتور موسى عبدالحافظ المهيرات في ذمة الله nayrouz الحرس الملكي الخاص ينعى وفاة زميله حسام الزعبي nayrouz قبيلة الحويطات و القوات المسلحة تشيعان جثمان المرحوم العقيد الامام محمد نجم النجادات nayrouz الموت يغيب الاديب الروائي الأردني القدير محمد عارف مشة " سيرة ومسيرة" nayrouz اللواء الركن حامد الصرايرة في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عمر "ابو غازي"..شقيق اللواء الركن المتقاعد ابراهيم المواجده nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس9-5-2024 nayrouz الدكتور مينا يوحنا يعزي الفنان كريم عبد العزيز في وفاة والدته nayrouz المهندس فراس يرثي والده الشيخ ابراهيم ابورخيه nayrouz الزيادي تكتب السلام عليك يا قارئ حرفي nayrouz وفاة والد المعلمة فاطمة نجادات nayrouz

الشيخ ذياب الفيحان يستقبل جاهة عشائرية بسبب حادث السير الذي أودى بحياة شابة سورية في صويلح ....صور وفيديو

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز خاص ...

استقبل الشيخ ذياب الفيحان في ديوانه جاهة عشائرية برئاسة الشيخ محمد النعيمات إلى عشيرة البو شعبان بسبب حادث السير المروّع الذي شغل مواقع التواصل والذي أودى بحياة شابة سورية وإصابة أخرى 


حيث توجهت الجاهة  عشائرية  برئاسة الشيخ محمد عواد النعيمات أمس الاثنين  إلى عشيرة ابو الشعبان  بمنطقة  صويلح في ديوان الفيحان بالعاصمة عمان على إثر حادث السير المؤسف الذي أودى بحياة شابة  سورية قبل شهر تقريبا من  قبل سائق غير  مرخص ولا يعرف القيادة.


و استقبل الجاهة العشىائرية الشيخ ذياب الفيحان حيث أنه تحدث بالإنابة عن  أهل المتوفية كما أوجد معه وجوه وشيوخ وممثلين من عشائر سوريا والأردن وقال الفيحان بعد أن بارك للملك والحكومة الأردنية والشعب الاردني بعيد الاستقلال ، بسم الله والحمد لله  الصلاة والسلام على رسول الله والعصر إن الإنسان لفي خسر إلا الذين آمنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر .

وتابع الفيحان ، هذا الرجل والد المتوفية هو من الصابرين، المشهد الذي رآه بعينيه إعانه الله على الصبر حيث قمت بالشد على يديه واخواني  الآخرين سائلين الله أن يلهمنا الجميع  الصبر ويبعد عنا من يحاول أن يشوه السمعة .

و بعث تحية الفيحان للشيخ ابو خلدون ، تحية لك ولجميع القامات الموجودة والشيوخ الاكارم جميعكم على عيني وراسي أنتم اهلنا ونحن أن تود أن  نتعلم أمر نتعلمه منكم .

و أكد الفيحان على أنه يوجد لدينا عادات وتقاليد ويوجد قواسم مشتركة بيننا وبينكم وهي العادات العشائرية امتداد من العراق الى الاردن إلى فلسطين حيث أن بلاد الشام عاداتها وتقاليدها قريبة من بعض .

وأشار إلى أنه الحمد لله رب العالمين بأن السائق من محافظة حمص والبنات هن بناتنا من حلب ولا علاقة ولا معرفة بينهم كما روّج البعض على الإعلام .

 ومن جانبه تحدث  الشيخ محمد عواد النعيمات ابو خلدون  حيث قال ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،تعلمنا منذ الصغر ونحن بالمدارس بلاد العرب اوطاني لا تقول سوريا حبيبتي ولا تقول الاردن يا وطني بلاد العرب اوطاني اي حدا بكم يعيش على بقعة عربية تعامل الحدث بالأرض التي وقع به من قضاء عشائري أو جزائي.


وأوضح حول القضاء العشائري ، نحن لدينا هنا جميعكم تعرفونه و جميعكم شارك والشيخ أبو غانم رافقنا باكثر من صلحة وجاهة و عطوة .

واضاف عادتنا وتقاليدنا وأيضًا إنا شاركت بسوريا والفرات وشاركت بفلسطين بدول عربية والآن أنا على أرض المملكة الأردنية الهاشمية مشيدًا الأرض التي تجمع جميع الأطياف من مهاجريها وأنصارها .

وتابع نحن شعب على الأراضي الأردنية نمثل الاردن بعادتها و تقاليدها العشائرية والحوادث تستمر خاصة حوادث السير أما الحوادث المتعمدة هذه لها أمر آخر  .