2024-05-12 - الأحد
تشييع جثمان العريف حازم حاتم خالد فسفوس...صور nayrouz المعايعة يكتب صالون الدكتور مهدي العلمي الثقافي في دائرة الضوء لنشر الوعي الفكري باعتباره الحلقة الاقوى في بناء المجتمعات المتحضرة والمتطورة. nayrouz بايدن: هدنة غزة ممكنة "غداً" إذا أفرجت حماس عن الرهائن nayrouz تكريم رموز الإنسانية والعمل الخيري في دبي الإثنين المقبل nayrouz بتر أطراف وجروح أسرى تُترك لتتعفن في سجن إسرائيلي مرعب nayrouz السودان : تخريج الدفعة الثانية من مستنفرات الكرامة بمروي...صور nayrouz مقتل جندي إسرائيلي بمعارك حي الزيتون في غزة nayrouz الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة nayrouz توقف توريد النفط العراقي للاردن منذ 20يوم nayrouz «مستقلة الانتخاب»: الإفصاح عن المرشحين الحزبيين بالدوائر المحلية nayrouz وفد طبي أردني عائد من غزة.. قصص وشهادات nayrouz خبراء: الزيادة السكانية المتوقعة تتطلب خططاً مسبقة لمواجهة تحدياتها nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 12-5-2024 nayrouz المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين ينظم ورشة تدريبية في " إدارة الأداء نحو التميز والتفكير الإبداعي لاختيار الأفكار"..صور nayrouz الترخيص المتنقل في الأزرق غدا nayrouz جسلة حوارية حول قانوني الأحزاب والإنتخاب في مركز شباب صخرة nayrouz أوقاف الكورة تعقد إمتحانات المستويات للإجازة القرآنية وتشرف على مبادرة ختم القرآن nayrouz السودان : الفريق إبراهيم جابر يؤكد على دور هيئة المواصفات والمقاييس في دفع عجلة الإقتصاد...صور nayrouz أبناء الأردنيون والأردنيات حقوق و واجبات عدالة ومساواة. nayrouz الإمارات تفضح المخطط الإسرائيلي الذي يتصدى له مصر وقطر والفلسطينيون!!. nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 12-5-2024 nayrouz هشام عطا ناصر (أبو نضال) في ذمة الله nayrouz وفاة اللواء راجي نور حداد nayrouz الصفدي ينعى النائب السابق راجي حداد nayrouz والدة الزميل الإعلامي حسن حجازي في ذمة الله nayrouz شكر على تعازِ ... من قبيلة الحويطات بوفاة الحاج محمد نجم النجادات "ابو حسن " nayrouz محمد عيسئ محمد الشويات في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي المقابلة بوفاة الحاج محمود احمد السعد nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 11-5-2024 nayrouz الشواربة ينعى أمين عمان السابق المرحوم علي سحيمات nayrouz وفاة الحاج فايز احمد سلامة ابوزيد "ابوعلي" nayrouz وفاة الفاضلة "حنان محمد الاديب الكايد العواملة" nayrouz المهندس موسى الفزاع الحوارات في ذمة الله nayrouz وفاة شقيق المعلمة سكينة حياصات nayrouz وفاة شقيق المعلم إحسان العجاوي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 10-5-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد سليمان اخو مريم الخزاعلة "ابو علاء" nayrouz الدكتور موسى عبدالحافظ المهيرات في ذمة الله nayrouz الحرس الملكي الخاص ينعى وفاة زميله حسام الزعبي nayrouz قبيلة الحويطات و القوات المسلحة تشيعان جثمان المرحوم العقيد الامام محمد نجم النجادات nayrouz

الظهراوي والحامد يقودون جاهة صلح عشائري بين عشيرتي محو والحمارشه في ديوان الدوايمه في مادبا...."صور وفيديو"

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

نيروز خاص... مادبا 

توجهت جاهة كريمة مؤلفة من جمع كبير من  الشيوخ والوجهاء من محافظات المملكة وعلى راسها الشيخ فايز الظهراوي إلى ديوان ابناء عشائر الدوايمه في مادبا وكان في استقبالهم الشيخ علي صقر الحامد وجمع كبير من الشيوخ والوجهاء أبناء عشيرة محو وانسبائهم واصدقائهم وذلك لأخذ عطوه عشائريه باعتراف إثر حادث سير أدى الى وفاة الشاب من ابناء عشائر  محو المرحوم محمود حسين خالد محو 30 عاما وهو عريف من رجالات الامن العام رحمة الله عليه والمتسبب بالحادث من ابناء عشائر الحمارشه رائد محمود طه الحمارشه. 

الشيخ فايز الظهراوي كبير الجاهة التي جائت تطلب تاخذ عطوة اعتراف وتطمع بالصلح قال نشكركم على طيب استقبالكم وكرمكم الذي تعودنا عليه في الأردن كعشيرة واحدة عميدها جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه الذي علمنا على التسامح والعفو عند المقدرة وهو قدوتنا دائما وندعوا الله أن يحفظ وطننا آمنا مستقرا وقيادتنا الهاشمية الحكيمة. 

وأضاف الظهراوي نشكر الشيخ علي صقر الحامد على هذا الاستقبال من الجاهة الكريمة
ونأمل منهم منح هذه الجاهة عطوة اعتراف ومن يعفو ويصفح فأجره عظيم عند الله والله يحب المحسنين وانتم منهم إن شاء الله ونأمل من كرمكم منح الجاهة صلح وطلباتكم مجابة من هذه الجاهة الكريمة التي جائب للاخذ بخاطركم وتحمل طلباتكم. 

الشيخ علي صقر الحامد كبير الجاهة المستقبلة التي تضم قامات عشائرية ووطنية قال نرحب بهذه الجاهة الكريمة وعلى راسها الشيخ فايز الظهراوي وقال انه مصاب جلل بوفاة هذا الشاب الذي ترك خلفه أسرة واطفال ويعتبر قتل عمد غير مقصود ولكن هو قدر الله ولا راد له لذلك نرحب بهذه الجاهة الكريمة بشيوخها ووجهائها وابشروا بصلح عشائري ينهي هذه القضية مع حفظ حقوق عشيرة محو المتفق عليها حسب صك الصلح الذي وقع عليه الحضور في هذا الديوان. 

وشكر الشيخ  الظهراوي عشيرة محو والشيخ علي صقر الحامد والجاهة المستقبلة على كرمهم واعطاء الجاهة صلح كامل وقال بارك الله بكم وبما قدمتموه من تسامح وصفح وجزاكم الله كل الخير ورحم الله ابنكم وأسكنه فسيح جناته وتعازينا الحارة لعشيرته ولأسرته.   

وتم الاتفاق على عقد صلح عشائري بين عشيرتي محو والحمارشه وذلك اكراما لله ورسوله ولجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه والجاهة الكريمة حيث تم التنازل من قبل عشيرة محو عن كافة الحقوق العشائرية والقانونية والقضائية .
  
واشاد الحضور من الشيوخ والوجهاء بجهود الشيوخ والجاهة الكريمة من الطرفين والتي قادت إلى الصلح وشكروا عشيرة محو على كرمهم  وقالوا  كل الشكر لعشيرة محو على خلقها الكريم الذي سامح بحق ابنهم اكراما لله ورسوله ولجلالة الملك والجاهة الكريمة وبوجود وجوه الخير الذين نحترم جهودهم وجزاهم الله خيرا . 

وقال الشيخ سالم الغليلات هذه الجهات هي رسل سلام بين الناس والجاهة دائما حماله وتمتاز بالصبر والحمد لله على انجاز هذا الصلح ونشكر عشيرة محو على هذا الكرم العربي الاصيل ونعزيهم بوفاة ابنهم رحمه الله. 

المختار سالم الدواهيك شكر عشيرة محو على هذا الكرم وهذا الصفح ونشكر الشيخ علي صقر الحامد كبير الجاهة على جهوده في هذا الصلح العشائري الذي تحول من عطوة باعتراف إلى صلح عشائري وهذا كرم كبير وجزاهم الله كل خير. 

المختار ابو فهد المساعدة قال الحمد لله على نعمة هذا الوطن الكريم بأهله وقيادته الهاشمية الحكيمة وعشائره الطيبة التي تحل القضايا العشائرية بين الناس مما جعلنا مجتمع أمن مستقر بحمد الله. 

الشيخ أبو أشرف النعيمي القيسي  قال نحن في الأردن يجمعنا وحدة المصير ونشكر هذه القامات الوطنية الأردنية التي تسعى في قضاء حوائج الناس والاصلاح بينهم وكل الوفاء والانتماء للوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة والشكر  اجزله للشيخ فايز الظهراوي الذي سعى في هذا الصلح وكذلك الشكر للشيخ علي صقر الحامد على طيب الملقى وهذا الكرم المقدر . 

وقال خالد شهاب نشكر الشيخ علي صقر الحامد  الشيخ فايز الظهراوي والجاهة الكريمة على هذا الصلح الذي تكلل في ديوان عشائر الدوايمه في مادبا وهذا يدل على التواصل الاجتماعي بين عشائرنا الكريمة التي تسعى للخير بين مكونات المجتمع الواحد ليبقى آمنا سالما مستقرا. 

الشيخ أبو ممدوح الفروخ قال نشكر عشيرة محو على إعطاء هذا الصلح وجزاهم الله كل خير على مواقفهم المشرفة والتي تنم عن طيب اصل وكرم ورجولة. 

الشيخ عاطف الزعبي قال نشكر عشيرة محو على هذا الكرم ونشكر الجاهة الكريمة من الطرفين لانجاز هذا الصلح الذي أتى بجهود الخيرين من أبناء الوطن . 

هادي الشوابكه قال نقدم العزاء لعشيرة محو وكرمهم العربي الأصيل في التنازل عن حقوقهم واعطاء هذا الصلح العشائري للجاهة الكريمة وهذا ليس غريب عليهم هذا الطيب والكرم. 

وتشكل هذه العادات الاجتماعية في الأردن مسارا ايجابيا لخدمة المجتمع لانها تقرب وجهات النظر وتحاور بالخير والصلاح والكلمة الطيبة ليكون المجتمع آمنا مستقرا وحقوقه مصانة بفضل هذه القامات الوطنية العشائرية الأردنية التي تقوم بدور إجتماعي لخدمة الوطن وابناءه .