2024-05-14 - الثلاثاء
الطهراوي ترعى فعاليات حفل التكريم المقام في مدرسة اليرموك الثانوية nayrouz الانتخابات الأوروبية.. غزة في قلب حملة ''فرنسا المتمردة'' nayrouz كادت تودي بحياته.. قلادة تتسبب بحروق صادمة لصاحبها_صور nayrouz هجوم واسع النطاق يستهدف شبكة الإنترنت في إيران nayrouz غوغل وأبل تتعاونان لمحاربة تعقب موقعك nayrouz ماذا يحدث لبشرتك عند تناول اللوز المنقوع بانتظام؟ nayrouz السجن 3 سنوات لوزير إيراني سابق بسبب قضية فساد كبيرة nayrouz توقعات بارتفاع نسبة تمثيل المرأة في البرلمان الأردني لتتجاوز 20% nayrouz حملة نظافة للمناطق السياحية وأماكن التنزه في محافظة عجلون...صور nayrouz متمردو دول الجوار يحوّلون ليبيا إلى مركز لتهريب الذهب nayrouz مناقشة رسالتي ماجستير في قسم الرياضيات في جامعة عجلون الوطنية‎ nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz تم استدعاء قس لحضور لحظاته الأخيرة.. "واشنطن بوست" تروي واقعة انفجار شريان برأس بايدن والجراحة الخطيرة التي أنقذته nayrouz ٢٥ عاما من الانجاز والعطاء nayrouz "السديس" يؤكد جاهزية الحرمين لاستقبال ضيوف الرحمن وإثراء رحلتهم الإيمانية nayrouz الصحة العالمية تعلن عن تحديد هوية 25 ألف جثة في غزة nayrouz الذكرى 76 لنكبة فلسطين nayrouz النصر يتجه لتجديد عقد "رونالدو" حتى عام 2026 nayrouz نادي الأسير الفلسطيني: 25 معتقلة إداريا بسجون الاحتلال nayrouz اتحاد شركات التأمين يختتم برنامـجا تدريبـيا على مستوى عربي nayrouz

تعاطف واسع مع الإعلامية ديما صادق بعد التنمّر على ابنتها وطفلها المنتظر

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 تعرّضت ياسمينا ابنة الإعلامية ديما صادق للتنمّر عندما وصفها أحد الناشطين بأنها "معاقة” خصوصاً أنها من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولم يقتصر التنمّر عند الابنة بل طال الطفل الذي تنتظر ديما ولادته قريباً إذ نشر أحدهم صورة ابنة ديما مرفقة بتعليق "المعاقة وعقبال Baby”. وقد استدعى هذا الأمر تعاطفاً واسعاً مع الإعلامية المثيرة للجدل بسبب مواقفها المعارضة للثنائي الشيعي والداعمة ثورة 17 تشرين/أكتوبر.
وقد ردّت ديما على استهدافها بتغريدة جاء فيه "عندكن مشكلة حاربوني قد ما بدكن. ولادي شو بدكن فيهن؟! طفل ما خلق ليه عن تدعو عليه ليه؟ جد ليه؟ مين زرع كل هالشر فيكن؟! امتى صار مجتمعنا هيك؟ عالعموم من هلق ورايح كتبو شو ما بدكن ما رح رد بحرف لأن الكلمة بتخاطب العقل وإنتو بطّل فيكن عقل ما فيكن إلا الغريزة، آخر كلمة الله يرجعلكم الإنسانية”.
ورصدت "القدس العربي” عدداً كبيراً من التعليقات المتضامنة مع ديما والرافضة لهذا الأسلوب من التنمّر الذي بلغ مرحلة الحقد والكره والإجرام بحق الطفولة كما كتب السياسي دافيد عيسى الذي قال "ابعدوا الأطفال عن سفالتكم وحقارتكم حتى يرحمكم مَن في السماء”.
وكتبت الإعلامية ريما رحمه ” ما عم صدّق شو عم يكتبو معقول……عم يتمنٌّولا تجيب بنت مكرسحا….شو بينقال …عنكم متل الزّعما اللي لاحقينن قلوب سودا معتّمة…كتير حقد هالقد…عيب عليكن وحبيبتي الملاك…ياسمينا”.
وبين الناشطين الذين أبدوا تضامنهم مع ديما العميد خليل حلو الذي كتب ” ‎ديما صادق نتفق معها على أشياء ونختلف معها على اخرى ولكنها مثقفة وشجاعة ومنسجمة مع نفسها وهي مثال لحرية التعبير، أما الذي استعمل صورة طفلة تتمتع بحالة صحية خاصة ودقيقة، ودعا عليها بطفل مريض لم تلده فهو ليس من فصيلة البشر وكلمة حيوان له هي إهانة للحيوانات فالحيوانات لا تحقد”.
ورأت الإعلامية فيرا بو منصف أن "لبنان صار مقبرة الإنسانية لا شك”، وكتبت "انو توصل الحقارة عند البعض ويسخر بطريقة مروعة من صبية من ذوي الاحتياجات الخاصة، أهلها شايفينا ومش مصدقين، بس لمجرد انها ابنة الاعلامية ديما صادق وانتقاماً منها لانها خصم بالسياسة؟!!”، وختمت "لبنان في قعر قعره”.