2024-05-17 - الجمعة
ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz جيش الاحتلال يعترف بارتكابه خطأ فادح في جباليا nayrouz تخريج المشاركات بمشروع التدريب العسكري بلواءي الطيبة والوسطية nayrouz فعاليات الأسد المتأهب 2024 nayrouz إربد: جمعية حماية الأسرة والطفولة تحتفل بيوم الأسرة العالمي nayrouz ورشة إرشادية حول مكافحة ذبابة الزيتون في لواء الطيبة nayrouz صندوق تشجيع الطاقة يستعد للمرحلة الثانية من مشروع تركيب الأنظمة الشمسية للبلديات nayrouz الرمثا: ورشة حول دور الشباب بتعزيز السلم المجتمعي nayrouz أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز nayrouz إربد: وقف هدم بناء مهجور لافتقاد عملية التنفيذ لشروط السلامة العامة nayrouz تعيين العميد المتقاعد الدكتور عايد رجا الخلايلة مستشاراً لإعادة إصلاح قطاع الأمن في البعثة الاممية في ليبيا. nayrouz

نيروز الاخبارية تستذكر أحد ابطال معركة راس العمود العميد الزعيم بادي عواد الرديني

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 
خليل سند الجبور

نيروز الاخبارية تستذكر في اليوم التاسع عشر من أيام شهر رمضان المبارك ، المرحوم العميد المتقاعد   بادي عواد الرديني الخضير  بني صخر الذي وافته المنية في الثامن عشر تشرين الثاني 2021 .


ويشار إلى أن الخضير خاض مع القوات المسلحة الاردنية _ الجيش العربي عدة معارك منها وأهمها معركة الكرامة الخالدة التي كانت ضد الكيان الصهيوني حيث انه يعتبر احد وجهاء قبيلة بني صخر وأنه أحد أبطال معركة راس العمود الذي كان بها  قائدًا لكتيبة" أسامة 31" في حرب 1967.

وكانت  القوات المسلحة الأردنية  _ الجيش العربي وجموع غفيرة من أبناء قبيلة بني صخر  قد شيعوا  جثمان المرحوم العميد الزعيم  بادي عواد الرديني الخضير   إلى مثواه الأخير في مقبرة رجم الشامي بلواء الموقر   . 


وحُمل حينها جثمان الفقيد الزعيم  على أكتاف ثّلة من رفاق السلاح من  ضباط القوات المسلحة الأردنية _الجيش العربي  وبالإضافة إلى مشاركة   أبناء قبيلة بني صخر  و العديد من مختلف  ابناء عشائر الأردن وعدد  من المسؤولين  والموظفين من الوزارات  والمؤسسات الرسمية والخاصة حيث أنه شارك حينها  مندوب عن رئيس هيئة الاركان المشتركة قائد  المنطقة العسكرية الوسطى  ووضع اكاليل الزهور على ضريح الفقيد .





نيروز الاخبارية تدعو الله عزوجل أن يتغمد المرحوم العميد الزعيم بادي عواد الرديني الخضير بني صخر بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ...إنا لله و إنا إليه راجعون