2024-05-16 - الخميس
الريال يرفض طلب مودريتش الاخير nayrouz تمرين الأسد المتأهب 2024...صور nayrouz والي الخرطوم :معسكرات المقاومة الشعبية دفعت بأعداد كبيرة من المستنفرين...صور nayrouz أكبر محطة للسكك الحديدية في المكسيك. nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz خلية إدارة التمرين وخلية الإستجابة السيبرانية تستمران بمتابعة فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2024 nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz انتخاب قيادة مجلس محافظة جرش والألوية التابعه لها ....اسماء nayrouz جنرال إسرائيلي: المصريون سيدفنوننا بحال الحرب معهم nayrouz الحكومة: نحذر من المال الأسود في الانتخابات القادمة nayrouz تحديد موعد قمة الحسين والفيصلي nayrouz أمسية شعرية بإربد تعاين الأوضاع في غزة وفلسطين nayrouz 1.6% من الأردنيين يتعاملون بالعملات المشفرة nayrouz جامعة اليرموك توقع مذكرة تفاهم مع جمعية رعاية مرضى السيلياك الخيرية nayrouz الفنان السوري أيمن زيدان يستحضر تجربته الفنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz مذكرة تفاهم تدريبية بين الخدمات الطبية الملكية وشركة الصخرة للخدمات والاستشارات الأمنية...صور nayrouz المتعهد عز الدين: الفنانون العرب سيجتمعون في المانيا قريبًا nayrouz القسام تستهدف قوة إسرائيلية في حي الزيتون nayrouz تفجير مبنى مفخخ في جنود الاحتلال بجباليا nayrouz

«إيكيا» تطلق أجندة 2030 للعناية بالغابات

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
كشفت «إيكيا» عن أجندة جديدة للعناية بالغابات لعام 2030، كخطوة إضافية نحو زيادة تعزيز التنوع البيولوجي، والمساهمة في الحد من الآثار السلبية لتغير المناخ، واتباع قيادة مبتكرة من أجل استخدام الخشب بطرق أكثر ذكاء، والاستمرار في الضغط من أجل ضمان استمرار نمو الغابات في جميع أنحاء العالم.

وحقّقت «إيكيا» بحلول العام 2020، الهدف الذي سبق ووضعته، وأصبحت أكثر اعتماداً على المصادر الأكثر استدامة، لافتة إلى أن أكثر من 98 في المئة من الخشب المستخدم في منتجاتها، هو إما خشب مُعاد تدويره أو يحمل شهادة مصدقة من المنظمة الدولية للإشراف على الغابات (FSC)، ومعتبرة أن الوقت قد حان لاتخاذ خطوات أخرى.


وتتضمن أجندة «إيكيا» للعناية بالغابات لعام 2030، أخذ زمام المبادرة، وجعل تحمل المسؤولية قاعدة أساسية في إدارة الغابات في جميع أنحاء العالم، والاهتمام بمصادر الخشب الذي تستعمله الشركة في منتجاتها.


ويأتي ذلك إلى جانب المساهمة في تحسين التنوع البيولوجي، ودعم حقوق واحتياجات الأشخاص الذين يعتمدون على الغابات، ومعالجة البصمة المناخية على نطاق أوسع من أعمال «إيكيا».


وتشمل الخطة أيضاً اعتماد قيادة مبتكرة من أجل استخدام الخشب بطرق أكثر ذكاءً تساعد في الحد من انبعاثات غاز الكربون قدر الإمكان، عبر تصميم منتجات يمكن استعمالها أكثر من مرة، ويمكن أيضاً تجديدها وإعادة تصنيعها أو تدويرها بدل الاستغناء عنها ورميها.


وأشارت «إيكيا» إلى أن الأجندة تهدف لضمان أن يكون أكثر من ثلث كمية الخشب المستخدم في منتجاتها خشب مُعاد تدويره، والتأكد من أن مصادر المواد الخام الأخرى التي تشكّل خطراً كبيراً على الغابات (خصوصاً بعض المنتجات الزراعية)، والتي تمثل 3 في المئة فقط من بصمة المواد الخام لديها، لا تتسبب في تدهور الغابات ولا تؤذي النظم البيئية الطبيعية.


وبيّنت أن كل الخشب المستخدم في منتجاتها، مستورد من غابات تتم إدارتها بطريقة مسؤولة ولا تشكّل أي خطر على مستقبل الغابات، لافتة إلى أن الاعتماد فقط على الخشب الذي يأتي من مصادر أكثر استدامة، ووفق الأنظمة الموثوقة والمعتمدة عالمياً.
دعم الأشخاص..


وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة «أنتر إيكيا»، جون أبراهامسون رينغ «نحن في (إيكيا) نريد أن نجعل الإدارة المسؤولة للغابات هي القاعدة المتبعة لوقف تدهور الغابات، وتعزيز التنوع البيولوجي، ودعم الأشخاص الذين يعتمدون على الغابات في معيشتهم».


وأضاف أن الغابات المُدارة بشكل مسؤول تلعب دوراً حيوياً في التخفيف من آثار تغير المناخ، لافتاً إلى أن الشركة ساهمت في تطوير قطاع الغابات بفضل الإجراءات الصارمة التي فرضتها، ومن خلال عقود الشراكات التي وقّعتها مع منظمات عدة في جميع أنحاء العالم.
وتابع أنه مع ذلك، فإن الضغوط التي تتعرّض لها الغابات في العالم والنظم البيئية المحيطة تتزايد، وأن الوقت لاتباع نهج أكثر شمولية لحماية ودعم هذه الموارد الطبيعية المهمة للأجيال القادمة.


مواد أساسية
بدوره، قال مدير إدارة توريد الخشب والعناية بالغابات أولف جوهانسون، إن الخشب هو أحد المواد الرئيسية المستخدمة في منتجات «إيكيا» ويعتبر جزءاً أساسياً من تراثها.
whatsApp
مدينة عمان