2024-05-12 - الأحد
تشييع جثمان العريف حازم حاتم خالد فسفوس...صور nayrouz المعايعة يكتب صالون الدكتور مهدي العلمي الثقافي في دائرة الضوء لنشر الوعي الفكري باعتباره الحلقة الاقوى في بناء المجتمعات المتحضرة والمتطورة. nayrouz بايدن: هدنة غزة ممكنة "غداً" إذا أفرجت حماس عن الرهائن nayrouz تكريم رموز الإنسانية والعمل الخيري في دبي الإثنين المقبل nayrouz بتر أطراف وجروح أسرى تُترك لتتعفن في سجن إسرائيلي مرعب nayrouz السودان : تخريج الدفعة الثانية من مستنفرات الكرامة بمروي...صور nayrouz مقتل جندي إسرائيلي بمعارك حي الزيتون في غزة nayrouz الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة nayrouz توقف توريد النفط العراقي للاردن منذ 20يوم nayrouz «مستقلة الانتخاب»: الإفصاح عن المرشحين الحزبيين بالدوائر المحلية nayrouz وفد طبي أردني عائد من غزة.. قصص وشهادات nayrouz خبراء: الزيادة السكانية المتوقعة تتطلب خططاً مسبقة لمواجهة تحدياتها nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 12-5-2024 nayrouz المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين ينظم ورشة تدريبية في " إدارة الأداء نحو التميز والتفكير الإبداعي لاختيار الأفكار"..صور nayrouz الترخيص المتنقل في الأزرق غدا nayrouz جسلة حوارية حول قانوني الأحزاب والإنتخاب في مركز شباب صخرة nayrouz أوقاف الكورة تعقد إمتحانات المستويات للإجازة القرآنية وتشرف على مبادرة ختم القرآن nayrouz السودان : الفريق إبراهيم جابر يؤكد على دور هيئة المواصفات والمقاييس في دفع عجلة الإقتصاد...صور nayrouz أبناء الأردنيون والأردنيات حقوق و واجبات عدالة ومساواة. nayrouz الإمارات تفضح المخطط الإسرائيلي الذي يتصدى له مصر وقطر والفلسطينيون!!. nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأحد 12-5-2024 nayrouz هشام عطا ناصر (أبو نضال) في ذمة الله nayrouz وفاة اللواء راجي نور حداد nayrouz الصفدي ينعى النائب السابق راجي حداد nayrouz والدة الزميل الإعلامي حسن حجازي في ذمة الله nayrouz شكر على تعازِ ... من قبيلة الحويطات بوفاة الحاج محمد نجم النجادات "ابو حسن " nayrouz محمد عيسئ محمد الشويات في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي المقابلة بوفاة الحاج محمود احمد السعد nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 11-5-2024 nayrouz الشواربة ينعى أمين عمان السابق المرحوم علي سحيمات nayrouz وفاة الحاج فايز احمد سلامة ابوزيد "ابوعلي" nayrouz وفاة الفاضلة "حنان محمد الاديب الكايد العواملة" nayrouz المهندس موسى الفزاع الحوارات في ذمة الله nayrouz وفاة شقيق المعلمة سكينة حياصات nayrouz وفاة شقيق المعلم إحسان العجاوي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 10-5-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد سليمان اخو مريم الخزاعلة "ابو علاء" nayrouz الدكتور موسى عبدالحافظ المهيرات في ذمة الله nayrouz الحرس الملكي الخاص ينعى وفاة زميله حسام الزعبي nayrouz قبيلة الحويطات و القوات المسلحة تشيعان جثمان المرحوم العقيد الامام محمد نجم النجادات nayrouz

الجغبير : مشروع الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء للقطاع الصناعي حل لأهم مشاكله

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية : عممت غرفة صناعة عمان للقطاع الصناعي امر البدأ بالإشتراك  في الحصول على الطاقة من مشروع  الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء للقطاع الصناعي على أساس نقل الطاقة بالعبور.

حرير قامت بالإتصال بالمهندس فتحي الجغبير رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان مسائلة حول جدوى هذا المشروع وعوائده على القطاع الصناعي فقال :

يكاد هذا المشروع ان يكون اهم مشروع عملنا على تحقيقه للصناعيين الأردنيين لانه اولا يجسد الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص ولأن فيه مخرجا لأهم مشكلة يواجهها الصناعيون والتي تتمثل بإرتفاع فاتورة الطاقة على القطاع الصناعي ، و التي تنعكس على إرتفاع كلفة المنتجات الصناعية الأردنية وضعف قدرتها على منافسة البضائع الأجنبية  المثلية في الأسواق الأردنية والخارجية.

وأضاف الجغبير إنني أعتقد بأننا قد بدأنا بحل مشاكل الصناعة الحقيقية وبإذن الله سنصل لحل مشكلة إرتفاع فاتورة المياه على القطاع الصناعي ومشاكل أخرى في قابل الأيام.

وفيما يلي تعميم غرفة صناعة عمان الذي طلبت بم جبه تعبئة نماذج الإشتراك بالمشروع والذي وصل لحرير نسخة منه   :

إشارة إلى مشروع الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء للقطاع الصناعي على أساس نقل الطاقة بالعبور باستطاعة (100 MW) ، والذي يتم حاليا العمل على تأسيس شركة مستهلكين للمشروع تساهم فيها الشركات الصناعية، وذلك لاحقا لقرارات وزارة الطاقة والثروة المعدنية ذات العلاقة ولقيام الحكومة ممثلة بوزارة الطاقة والثروة المعدنية بتخصيص قطعة أرض مساحتها (1983) دونم لإقامة المشروع في منطقة تلال الركبان في محافظة العاصمة / أراضي جنوب عمان، حيث تجدون مرفقا جدول يبين أهم المعلومات والمؤشرات الخاصة بالمشروع.

وبناء على قرار اللجنة الفنية المشتركة بين غرف الصناعة، تعلن غرفة صناعة عمان ضمن إطار استكمال مراحل تأسيس شركة المستهلكين المشار إليها عن اطلاق دورة جديدة لاستقبال طلبات للمساهمة في الشركة، وذلك من قبل الشركات الصناعية التي لم يسبق لها تقديم طلبات وبما يهدف إلى الاستفادة من كامل الاستطاعة الكهربائية المخصصة من قبل وزارة الطاقة والثروة المعدنية للقطاع الصناعي من خلال المشروع والبالغة (100 MW).

وعليه، نرجو من الشركات الصناعية الراغبة بالمساهمة في شركة المستهلكين تعبئة نموذج الطلب المرفق وتقديم فواتير الكهرباء الشهرية لآخر 12 شهر بما يعكس الاستهلاك الفعلي الى غرفة صناعة عمان فاكس: 4647852 أو بريد الكتروني: hind@aci.org.jo ، أو تسليم نسخة ورقية من كافة الوثائق المطلوبة إلى ديوان غرفة صناعة عمان.

ومن ثم سوف يتم مخاطبة كل شركة تقدم طلب للمساهمة في شركة المستهلكين بهدف المتابعة وبيان الية المساهمة في شركة المستهلكين والمؤشرات المالية ذات العلاقة.

للاستفسار يمكنكم الاتصال بدائرة التنمية الصناعية في غرفة صناعة عمان – هاتف 4643001 فرعي 178 أو 173 أو 175أو 174 خلوي: 0790405656 أو 0786626733 أو 0777480332.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،،،