2020-07-05 - الأحد
كوهين يعزي بني حسن.... والقبيلة ترد بقوة ضبط اربعة اشخاص اعتدوا على كوادر طبية في مستشفى البشير . بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل زريقات : اعتداء بالضرب على أطباء وتمريض في مستشفى البشير بطالة المهندسين في زمن كورونا: الدومي يوجه رسالة شكر لوكالة نيروز الإخبارية نشطاء يتداولون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للكوادر الطبية.... بخماسية مذهلة.. مانشستر يونايتد يقتحم المربع الذهبي اهدافنا مجرد حلم...... الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب وأشجار في بيرين مقتل 4 إرهابيين استهدفوا مدنيين في سيناء اتحاد كرة القدم يؤكد تطلعه لعلاقة مستقبلية أفضل مع الإعلام الرياضي دفاع مدني شرق اربد تتمكن من تحرير يد شخص علق في يديه خاتم الاعلامي محمد الخالدي يوجه سؤالاً لضيوفه ضمن برنامج نبض البلد قراءة في التعيينات الحكومية الاخيرة من وجهة نظر قانونية الصفدي ونظيره وزير جمهورية الصين يستعرضان الاستعدادات للدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي.... الانتـــحار ... الخطأ الأخيــر المتقاعدين العسكريين للرزاز...ماذا عن الضابط الذي أمضى ما يزيد عن ثلاثين عاما في ميادين الشرف العسكري.... اختتام دورة انعاش الحالات النسائية والتوليد في المركز التعليمي الوطني للإسعاف و الطوارئ...صور تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة ليوم غدا الأحد
وفيات اليوم السبت 2020_7_4 امين عام ملتقى النشامى في أوروبا يعزي ناديه العبسي بوفاة والدتها الحاج حسين أحمد القضاه في ذمة الله وفاة رئيس تحرير صحيفة "الرياض" بعد معاناة مع المرض اللواء الطبيب سمير يوسف زريقات في ذمة الله والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله " فندية محمد الجبور"ام صالح في ذمة الله الحمايدة تفقد احد رجالها الشيخ عوده الله موسى العودات (ابو موسى) وفيات اليوم الجمعة 2020_7_3 حزن عميق يخيم على عشيرة الشاب بدر خالد الهلالات المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي القطيفان الحاج فهد محمود النعيمات (أبو عاطف) في ذمة الله سمير محمد شعبان أبش في ذمة الله الحاج محسن محمد الشملوني في ذمة الله الحزن يخيم على مواقع التواصل بعد وفاة الشقيقين خالد و زيد محمد الشرايعه وفيات اليوم الخميس 2020_7_2 العميد صابر سليم الضلاعين الجوازنة في ذمة الله جامعه عمان العربية تفقد احد طلابها لبنى الجندي في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_7_1 وفاة السعودي الملياردير سليمان الراجحي
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

وايز للتعليم تمنح جائزتها الى روزنستوك، مؤسس مدرسة هاي تك هاي

وايز للتعليم تمنح جائزتها الى روزنستوك، مؤسس مدرسة هاي تك هاي
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :  قدمت "وايز” جائزتها المرموقة إلى  روزنستوك، الرئيس التنفيذي والمؤسس الرئيسي لمدرسة هاي تك هاي .
وقدمت الشيخة موزا بنت ناصر، رئيس مجلس إدارة "مؤسسة قطر"، الجائزة الى روزنستوك في الحفل الافتتاحي لقمة وايز العالمية 2019 بالعاصمة القطرية الدوحة أمام حشد غفير من الحاضرين يبلغ عدده 3000 شخص من أكثر من 100 دولة.

وتعدّ جائزة وايز للتعليم أولَ وسام شرف عالمي يحتفي بالإنجاز الفردي أو الجماعي تقديرًا للإسهامات المتميزة في مجال التعليم. وفوز روزنستوك من شأنه إيلاء التقدير المستحق له لتفانيه في إعادة النظر في مناهج التعلُّم بالمرحلة ما قبل الجامعية والتصدي من خلال التعليم لقضايا عدم المساواة .

ويعد  روزنستوك رائد مفهوم التعلُّم القائم على المشاريع - وهي الفكرة المبنية على أنه ليس بوسع الطلاب فحسب بل ومن الضروري لهم تعلُّم المهارات الأكاديمية الأساسية من خلال مشاريع تطبيقية تحتضن تخصصات مختلفة وتأخذ بالحسبان مصلحتهم بشكل أساسي وتُغذي ميولهم. ويعيد هذا النموذج تشكيل دور المعلمين بوصفهم مصممين لمناهج تعليمية تضم مجموعة مختلفة من الاهتمامات وتتكيف حسب الاحتياجات الخاصة بكل طالب. 

وكان دافعه الأساسي طوال مسيرته المهنية هو التزامه بتحسين أوضاع اليافعين المحرومين. 

وفي بدء هذه المسيرة اختار روزنستوك تدريس حرفة النجارة، رغم دراسته للقانون، لطلاب المدارس الثانوية في أحياء مدينة بوسطن في حقبة الستينيات من القرن الماضي وفي ذروة المطالبات بإلغاء التمييز العنصري. ومن قلب هذه التجربة اكتشف القيم المتأصلة في كل من التعليم والتدريب المهني والقدرات الكبيرة لهؤلاء الطلاب الذين لم يحظوا بفرص متساوية في الحصول على تعليم أكاديمي. كل ذلك قاده لاتباع مسار مهني كرسه من أجل تأهيل الطلاب الذين جرت العادة على تقسيمهم وتوزيعهم على مسارين منفصلين حسب طبقاتهم الاجتماعية وأعراقهم المختلفة .

أُسست مدرسة هاي تك هاي عام 2000 ومنذ ذلك التاريخ تغلبت على عدد من العقبات كعوائق الحصول على تعليم جيد أو الفصل بين التعلم الأكاديمي والتقني أو عزل المدرسة عن مجتمعها وواقعها. وفي القلب من رسالة مدرسة هاي تك هاي تقع مهمة التصدي لعدم المساواة في الحصول على التعليم وذلك بتطبيق نظام القرعة القائم على الرمز البريدي لقبول الطلاب في المدارس.

 وتحت عنوان: «لنتعلم من جديد ما معنى أن تكون إنسانا» يناقش المؤتمر الذي يعقد بمركز قطر الوطني للمؤتمرات موضوعات من قبيل دمج مقاربة التعلم الشمولي من أجل تحقيق الرفاه، وفهم طبيعة عمل عقولنا وكيف نتعلم، والمواطنة العالمية لأجل التنمية المستدامة، والاستفادة من التكنولوجيا في تحقيق نتائج تعليمية إيجابية.
ويشارك في المؤتمر الذي يستمر يومين نحو 2000 خبير ومتحدث ومتخصص في التعليم وصناع القرار وقادة الفكر في أكثر من 100 دولة، حيث يلتقون في أكثر من 150 من الجلسات العامة والحوارات والمناقشات التي ترسم مستقبل التعليم في قطر والعالم، وتحديد السلوكيات والمهارات والسمات التي ينبغي تعلمها وإعادة اكتسابها مجدداً من أجل تحقيق الازدهار المرجو في القرن الحادي والعشرين.
ويتناول «وايز 2019» القضايا الملحة والاتجاهات الحالية التي تواجه التعليم ابتداء من مناقشة كيفية إعادة تعلم المهارات الوجدانية والنفسية التي نحتاجها لكي نتعلم، وتبادل الآراء حول ما إذا كان ينبغي تعليم الرفاهة في المدارس، وتحديد اتجاهات التكنولوجيا التعليمية العالمية وتأثيرها على الابتكار..
مدينة عمان