2020-07-06 - الإثنين
اليونسكو يتبنى قرارا حول القدس بجهود اردنية علامة في اليدين تكشف الإصابة بمرض السكري وفاة الفريق فخري محمد العصار وزير الانتاج الحربي "السعودية" وإقامة الحج الاستثنائي في زمن "كورونا" وزيرة السياحة تشارك باجتماع منظمة السياحة العالمية مستشار السيسي يزف خبراً ساراً للمصريين بشأن كورونا وكالة نيروز الاخبارية تهنئ رفقاء السلاح ضباط الصف نيروز الاخبارية تُهنئ الأمير نايف بن عاصم بمناسبة عقد قرانه على الشريفة فرح اللهيق التربية: 38 مخالفة لتعليمات التوجيهي في يومين الجمارك تدرج شركتين جديدتين لبرنامج القائمة الذهبية الصفدي ونظيره وزير خارجية الصين يترأسان اجتماعاً وزاري لمنتدى التعاون العربي... إجلاء 27 أردنيا وفلسطينيا من جنوب إفريقيا الليلة صورة من الذاكره لسمو الأمير الحسن بن طلال منذ ٣٠ عام أثناء زيارته لأحد وحدات الجيش العربي سمو الأمير مرعد يقدم التعازي لعشيرة الدبايبة بوفاة المصاب العسكري محمد الحزن يخيم على مواقع التواصل بعد وفاة الدكتور إبراهيم شمس الايوبين بالفيديو والصور... مدارس وروضة جوهرة المنارة الثانوية تعلن عن إفتتاح فرعها الثاني في مدينة اربد أهالي محافظة المفرق يحتجون على إغلاق وحدة العناية المركزة في مستشفى المفرق الحكومي ... والشهاب يرد. إطلاق الخطة التنفيذية الوطنية للنمو الأخضر (2021-2025) المستفيدون من صندوق اسكان ضباط القوات المسلحة لشهر 7 - 2020..."اسماء " الأمير مرعد يؤكد ضرورة تقديم أفضل الخدمات الطبية للمصابين العسكريين
وفيات اليوم الأثنين 2020_7_6 الشيخ فلاح طلب سالم البداوي في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي الخوالده نيروز الإخبارية تعزي عشيرة الحنيطي بوفاة الحاج مفلح الحنيطي شكر على تعاز من قبيلة بني حسن بوفاة الشيخ يوسف جلال القلاب العموش وفيات اليوم الأحد 2020_7_5 الفنان المصري محمود جمعة في ذمة الله أسرة نيروز الإخبارية تعزي عشيرة الخرابشة بوفاة الشاب زاهر الخرابشة المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي الهقيش أسرة نيروز تعزي الحجيلان بوفاة الشاب عامر الجبور أسرة مبادرة ابشر سيدنا يعزون زميلهم حسن الحراسيس بوفاة خاله عشيرة الخزاعلة الأردن تنعى وفاة أمير الخزاعلة العراق الشيخ باقر علي الشعلان الحاج حسن علي الحسن الشويات في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_7_4 امين عام ملتقى النشامى في أوروبا يعزي ناديه العبسي بوفاة والدتها الحاج حسين أحمد القضاه في ذمة الله وفاة رئيس تحرير صحيفة "الرياض" بعد معاناة مع المرض اللواء الطبيب سمير يوسف زريقات في ذمة الله والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله " فندية محمد الجبور"ام صالح في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

مجلس الوزراء يستمع لإيجاز حول تعامل البلديات مع حالة عدم الاستقرار الجوي الأخيرة

مجلس الوزراء يستمع لإيجاز حول تعامل البلديات مع حالة عدم الاستقرار الجوي الأخيرة
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :  استمع مجلس الوزراء في جلسته، التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إلى عرض قدمه وزير الإدارة المحلية المهندس وليد المصري حول تعامل البلديات ومجالس الخدمات المشتركة في المملكة مع حالة عدم الاستقرار الجوي التي شهدتها المملكة قبل أيام.
واستعرض المهندس المصري الإجراءات التي اتخذتها البلديات بشكل استباقي للتعامل مع الظروف الجوية مثل تنظيف العبارات المغلقة داخل وخارج حدود التنظيم وفي العديد من الأودية.
وأشار إلى أن كميات الأمطار الكبيرة التي هطلت خلال 48 ساعة خاصة في المناطق الشرقية من المملكة زادت عن المعدل الطبيعي لكميات الأمطار التي تهطل خلال عام كامل ما أسفر عن خسائر مادية وانهيارات وحدوث اغلاقات جزئية في بعض الطرق ومحاصرة عدد من الأشخاص وانقطاع جزئي للتيار الكهربائي. وأكد وزير الادارة المحلية انه ورغم ان غالبية البلديات قامت بدورها في التعامل مع الظروف الجوية التي حدثت إلا أن الوزارة رصدت حالات تقصير باداء الواجب لأربع بلديات، لافتاً إلى أن الوزارة لديها خطة تقييم للأداء ومنظومة إجراءات للتعامل مع جوانب التقصير. ولفت إلى أهمية إعادة تأهيل البنية التحتية لغايات استيعاب كميات الأمطار الكبيرة وإزالة الاعتداءات على مجاري الاودية.
وأشار وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش إلى أن الاستعدادات التي اتخذتها الوزارة وصيانة العبارات في مناطق الأغوار قبل بدء موسم الشتاء لهذا العام والتي لم تجر عليها عمليات صيانة منذ سنوات أسهمت بأن تمر حالة عدم الاستقرار الجوي الأخيرة بشكل طبيعي ودون حوادث تذكر.
وأكد مجلس الوزراء أن حالة التغير المناخي التي يشهدها العالم والمنطقة تتطلب مزيداً من الإجراءات والاحتياطات وإجراء الصيانة اللازمة لمجاري الأودية والسيول وتأهيل البنية التحتية. كما أكد المجلس انه ستتم متابعة وتقييم اداء البلديات والجهات المعنية بالتعامل مع أي طارىء خلال فصل الشتاء القادم ومحاسبة أي جهة تقصر بأداء واجبها.
ودعا مجلس الوزراء إلى تعزيز قدرات وإمكانيات الأرصاد الجوية ورفدها بالتكنولوجيا والخرائط والبرمجيات الحديثة التي تمكنها من تقديم نشرات جوية دقيقة إضافة إلى تفعيل نظام الإنذار المبكر والتنبيه للمناطق المعرضة لحالات جوية غير اعتيادية.
--(بترا)