2020-10-31 - السبت
طبيبة أردنية. مرضى يصارعون الموت لا تنظروا حتى يدخل الحزن بيوت الأردنيين جرش: إغلاق مركز صحي بعد إصابتين بكورونا أسعار الذهب السبت 31/10/2020 المعايعة يكتب الدكتور محمد أبو حمور.... الأمين العام لمنتدى الفكر العربي في دائرة الضوء. تحية إكبار للجيش الأبيض ولشهداء الوطن..! "حظر الجمعة" يعمق ركود السياحة الداخلية مادبا .. وفاة ثلاثينية ب"حادث دراجة هوائية الصحة : التزام المصابين بالحجر ليست مسؤوليتنا الحاج سلامة فلاح الملاحمة "ابو ناصر" في ذمة الله خسائر كبيرة لأغنياء العالم جراء انهيار بالبورصات العالمية سيارة تقتحم ساحات الحرم المكي...فيديو وصور الصحة العالمية: كورونا لا يزال حالة طوارئ نفي دخول أرز ملوث بحشرة السوس للأسواق الحرارة تميل للانخفاض قليلا السبت وفيات اليوم السبت 2020_10_31 توقيف ضابط برتبة فريق في الجيش السعودي متهم بقضايا مالية بـ400 مليون ريال... تفاصيل اطلاق اسم أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح على جبل في المفرق تمديد حالة الطوارئ في التشيك بسبب كورونا عبيدات يكتب المشاركة في الإنتخابات النيابية: الخرابشه : الأردن ما زال بموجة كورونا الأولى
وفيات اليوم السبت 2020_10_31 نقابة الأطباء الأردنية تنعى 5 أطباء توفاهم الله اثناء اداء واجبهم المهني.. "اسماء" المذيع ازمقنا ينعى والدته بكلمات مؤثرة وحزينة... حبيبتي امي جامعة الحسين تنعى الخشمان بوفاة العميد الطبيب هيثم الخشمان اللواء الشراري يعزي الخشمان بوفاة العميد الطبيب المتقاعد هيثم مصطفى الخشمان المؤرخ العرموطي يعزي الخشمان بوفاة العميد الطبيب المتقاعد هيثم مصطفى الخشمان الشدوح تفقد احد رجالها الشيخ حسني حامد في ذمة الله العدوان ينعى الخشمان بوفاة العميد الطبيب هيثم الخشمان العميد الطبيب المتقاعد هيثم مصطفى الخشمان في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_10_30 جدة رئيس جامعة جدارا الاستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات في ذمة الله عمّ الزميلة نسيبة المقابلة في ذمة الله والدة الزميل الصحفي زياد الغويري في ذمة الله اللواء الركن محمد توهان العبادي في ذمة الله مديرية الأمن العام تفقد أحد ضباطها العقيد محمد الرفاعي الحاجة ماريا العمري والده العقيد حسين العمري في ذمه الله وفيات اليوم الخميس 2020_10_29 محمد مصطفى شويطر "ابو يزن" في ذمة الله شقيق القاضي علاء محمد نور العزام في ذمة الله زوجة محمود الفراوجه في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

عبيدات يكتب التسامح في زمن كورونا

عبيدات يكتب التسامح في زمن كورونا
نيروز الإخبارية :
التسامح سمة الناس اﻷقوياء وأصحاب الخُلق الرفيع والقلوب الكبيرة، والتسامح قيمة تريح النفس وتصافي القلوب شريطة أن تكون نابعة من سويداء القلب لتكون بكرم لا بمنّة، والتسامح صفح لإعطاء فرصة لحياة وعلاقة جديدة؛ وأحوال الناس وضعف الأجسام التي أنهكها الفايروس في زمن كورونا تحتّم عليهم بأن لا يتركوا لأحد بذمّتهم شيئاً:
1. التسامح يكون من مركز قوة لا ضعف ليشعر الطرف اﻵخر بقيمة التنازل الذي قدمة الطرف اﻷول دون منّة؛ فيكون من قلب خالص دون الرجوع للخلف أبداً؛ لا بل يوضع خطّ لفصل الماضي عن المستقبل.
2. التسامح معنوي ومادي بنفس الوقت، وبالتنازل عن كل شيء ﻷنه يمثل طريق السعادة وروحية العطاء حُبّاً للناس والحياة.
3. المتسامحون مرتاحو الضمير والوجدان، وقدوتنا في ذلك رسولنا اﻷعظم الذي كان متسامحاً حتى النخاع لأجل منح فرص جديدة مثمرة للعلاقة بين الناس.
4. إستغلال بعض الناس للمتسامحين وللشرفاء لا بل إبتزازهم خطيئة لا يوازيها شيء؛ فالأصل التكافؤ في التسامح والقبول دونما سلبيات أو سوء ظن لا سمح الله تعالى.
5. لنسمح ونصفح فكلنا خطاؤون وخير الخطائين التوابون؛ فاليوم لك وغدٌ عليك؛ والصفح سمة الكبار ورب العباد هو القادر على كل شيء؛ فدع الخلق للخالق.
6. التسامح والعفو قيمة وفضيلة إنسانية لا يعمل بها إلّا المؤمنون بقدر الله تعالى والأقوياء بأخلاقهم وأصحاب القلوب البيضاء والعافين عن الناس والمقدّرين  لأوضاع الآخرين. 
7. طعم التسامح وجمال معناه كبيرين ومُقدّر ليس فقط عند الطرف الآخر بل عند كلّ الناس وفيه من الحسنات الكثير لأن إحتساب الأمور عند الله تعالى أهون بكثير من أخذ القصاص باليد أو الإنتقام للنفس لأن الله تعالى يُقدّر ما يشاء ويفعل، فلعنةُ الله على الشيطان والوسواس الخنّاس؛ فقبل أن ننام. لنجعل الختام مسامحة الأنام.
8. بارك الله تعالى للساعين في إصلاح ذات البين بين الناس وندعو الله مخلصين أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم، فالنتائج تؤدي لتهدئة النفوس والأمن والإستقرار؛ وهذا على سبيل الصدقة الجارية!
بصراحة: ثقافتنا المجتمعية فيها الطّيْبَة ومتحيزة صوب التسامح، ونحتاج لمنظومة إصلاح قيمي لفهم ماهية التسامح، وكل ذلك مؤشر على طيبة قلوب الناس؛ فالسواد الأعظم من الناس طيبون والأصل أن نتطلّع للجانب المضيء لا المعتم عند كل الناس؛ ولذلك الجوانب المضيئة تشدّ الناس للتسامح على أمل مستقبل مشرق للعلاقات البينية.
صباح التسامح والمحبة
أبو بهاء
#اﻷردن #التسامح #الصفح #كورونا #محمد_طالب_عبيدات