ss
الشريط الإخباري
الأرصاد تحذر من هذا الليلة
جرش: مناقلات بقيمة 50 الف دينار لمعالجة شارع سوف
ورشة تعريفية بأداة تقييم الدعم العالمي للجمعيات الكشفية
مديرية شباب الكرك تحتفل بيوم الوفاء للمتقاعدين
الضريبة تدعو المكلفين لتقديم إقرارات الدخل إلكترونياً
الحكومة تستهجن إشاعات بيع البترا وتتعهّد باتخاذ الإجراءات القانونيّة بحقّ مروّجيها
الاستثمار القطري في بورصة عمان يصل إلى مليار دولار
الجمارك الاردنية تحبط تهريب بضائع مختلفة
جلسة عصف عن الصورة النمطية لمشاركة المرأة السياسية
الرزّاز يوعز للبلديّات والأمانة للسير فوراً بإجراءات إنشاء اسواق شعبيّة مجانية
الامانة تخاطب الحكومة لخفض رسوم ساحة التصدير
الحالة الجوية لهذه الليلة
وفاة شخص إثر حريق منزل في المفرق
الملك يوعز بإخلاء طفل اردني تعرض لكسر بالجمجمة في أربيل
الصخري يرحب بأمير قطر
وزير العمل يطلق مبادرة مهن من ذهب
صناعة الزرقاء تبرم اتفاقيات تصديرية مع 15 دولة
صبح: توجه لدمج إدارة مياه معان والبترا مع شركة مياه العقبة
وزير التعليم العالي يشارك بقمة الجامعات اليورآسيوية
حوارية عن دور النساء في المشاركة بالبرلمانات

رئيس الوزراء يعلن ابرز نتائج تقرير اعمال الحكومة لسنة 2019

الإثنين-2020-01-27 | 09:16 pm

وكالة نيروز الإخبارية :

نيروز الاخبارية :  أعلن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ابرز نتائج "تقرير أعمال الحكومة لسنة 2019 "، في فعالية أقيمت اليوم الاثنين في دار رئاسة الوزراء.
واكد رئيس الوزراء خلال الفعالية التي حضرها عدد من الوزراء والمسؤولين، ان الحكومة تعهّدت منذ اليوم الأوّل لها بالإفصاح عن مجمل الإجراءات والنتائج التي تتوصّل إليها، مشيرا إلى أن تقرير أعمال الحكومة لسنة 2019 هو إنفاذ لهذا التعهّد، "وهو يترجم إيماننا بحقّ الجميع في الاطلاع على ما أنجزته الحكومة، ومحاسبتها في ضوء ذلك".
وأكد "عملنا بشكل حثيث وفق رؤية جلالة الملك عبد الله الثاني الحريص على متابعة الأداء وتقييم الإنجاز، من أجل خدمة الوطن والمواطنين" .
وأشار الرزاز إلى أن الحكومة التزمت بترجمة التوجيهات الملكية إلى خطة عمل بحيث تتضمن مشاريع وإجراءات مرتبطة بمؤشرات أداء ونتائج واضحة يتم قياسها بشكل ربعي وإعلانها للمواطنين.
ولفت إلى توجيهات جلالة الملك للحكومة منذ يومها الاول لإطلاق مشروع نهضة وطني يرتكز على ثلاثة محاور رئيسة هي دولة الإنتاج (التشغيل وإطلاق طاقات الإنسان)، دولة التكافل (الخدمات واحترام كرامة الإنسان)، دولة القانون (حقوق وواجبات الإنسان)، مؤكدا انه لا بديل عن التكامل بين هذه المحاور الثلاثة.
ولفت الى ان الوصول الى الانسان يتطلب العمل بشكل حثيث على دولة القانون ودولة الانتاج ودولة التكافل، مشيرا الى ان الوصول الى دولة النهضة ليس مشروعا لعام او عامين او لحكومة واحدة وانما هو مشروع حي وطموح وعلينا العمل بشكل تراكمي باتجاهه.
واشار رئيس الوزراء الى ان الحكومة تعهدت امام جلالة الملك بوضع مشاريع واجراءات محددة لاتخاذها لافتا الى انه تم تجميع تقارير من الوزارات حول مدى التقدم والانجاز او التاخير في انجازها بشكل ربعي حيث اتخذ مجلس الوزراء القرارات والاجراءات اللازمة لتسريع العمل والانجاز.
واشار الى ان مجلس الوزراء كان يراجع بشكل شهري بالاضافة الى تقدم العمل الانجاز، المتاخرات التي لم يتم انجازها ومثال ذلك تعديل وتطوير قانون الزكاة، حيث وجد مجلس الوزراء أن هناك تعددا في المراجع الفقهية ما اخر انجازه.
وعلى الصعيد الاخر، اشار الرزاز الى أن الحكومة تعمل على انجاز مشروع قانون للادارة المحلية يجمع قانوني البلديات واللامركزية وهي باتت قريبة من ارساله الى مجلس النواب.
وشدد رئيس الوزراء على أن الاردن بقيادة جلالة الملك وعند وضع خطة واضحة يستطيع ان يحقق الكثير، مؤكدا ان ما حققناه في 2019 مهم ولكن طموحنا اكبر من ذلك بكثير وان الحكومة ستمضي قدما في هذا الامر خلال عام 2020 .

تعليقات القراء