2020-07-05 - الأحد
كوهين يعزي بني حسن.... والقبيلة ترد بقوة ضبط اربعة اشخاص اعتدوا على كوادر طبية في مستشفى البشير . بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل زريقات : اعتداء بالضرب على أطباء وتمريض في مستشفى البشير بطالة المهندسين في زمن كورونا: الدومي يوجه رسالة شكر لوكالة نيروز الإخبارية نشطاء يتداولون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للكوادر الطبية.... بخماسية مذهلة.. مانشستر يونايتد يقتحم المربع الذهبي اهدافنا مجرد حلم...... الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب وأشجار في بيرين مقتل 4 إرهابيين استهدفوا مدنيين في سيناء اتحاد كرة القدم يؤكد تطلعه لعلاقة مستقبلية أفضل مع الإعلام الرياضي دفاع مدني شرق اربد تتمكن من تحرير يد شخص علق في يديه خاتم الاعلامي محمد الخالدي يوجه سؤالاً لضيوفه ضمن برنامج نبض البلد قراءة في التعيينات الحكومية الاخيرة من وجهة نظر قانونية الصفدي ونظيره وزير جمهورية الصين يستعرضان الاستعدادات للدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي.... الانتـــحار ... الخطأ الأخيــر المتقاعدين العسكريين للرزاز...ماذا عن الضابط الذي أمضى ما يزيد عن ثلاثين عاما في ميادين الشرف العسكري.... اختتام دورة انعاش الحالات النسائية والتوليد في المركز التعليمي الوطني للإسعاف و الطوارئ...صور تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة ليوم غدا الأحد
وفيات اليوم السبت 2020_7_4 امين عام ملتقى النشامى في أوروبا يعزي ناديه العبسي بوفاة والدتها الحاج حسين أحمد القضاه في ذمة الله وفاة رئيس تحرير صحيفة "الرياض" بعد معاناة مع المرض اللواء الطبيب سمير يوسف زريقات في ذمة الله والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله " فندية محمد الجبور"ام صالح في ذمة الله الحمايدة تفقد احد رجالها الشيخ عوده الله موسى العودات (ابو موسى) وفيات اليوم الجمعة 2020_7_3 حزن عميق يخيم على عشيرة الشاب بدر خالد الهلالات المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي القطيفان الحاج فهد محمود النعيمات (أبو عاطف) في ذمة الله سمير محمد شعبان أبش في ذمة الله الحاج محسن محمد الشملوني في ذمة الله الحزن يخيم على مواقع التواصل بعد وفاة الشقيقين خالد و زيد محمد الشرايعه وفيات اليوم الخميس 2020_7_2 العميد صابر سليم الضلاعين الجوازنة في ذمة الله جامعه عمان العربية تفقد احد طلابها لبنى الجندي في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_7_1 وفاة السعودي الملياردير سليمان الراجحي
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

جابر: تجديد الاتفاقية الصحية بين الأردن وقطر

جابر: تجديد الاتفاقية الصحية بين الأردن وقطر
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية: قال الدكتور سعد جابر وزير الصحة الأردني إن زيارته لدولة قطر جاءت بدعوة من الحكومة القطرية ممثلة بسعادة الدكتورة حنان الكواري وزيرة الصحة، للمشاركة في أعمال مؤتمر قطر الأول للصحة العامة تحت عنوان "الصحة العامة".

وأضاف الوزير سعد جابر أن المؤتمر كان له دور كبير وفاعل في مجال الصحة العامة في دولة قطر وقدم نموذجا عاليا ومتطورا في المجال الصحي، حيث ناقش المؤتمر خدمات الصحة العامة ، من أجل بناء شراكات استراتيجية وفاعلة.

ووصف الوزير سعد جابر التجربة القطرية في مجال الصحة العامة بالمميزة والمتطورة على مستوى العالم، مبينا أنه اطلع من خلال زيارات ميدانية على بعض المراكز الصحية والمستشفيات والتي تتميز بالمستوى العالي والمتطور في مجال الصحة العامة ،اضافة إلى مراكز الرعاية الصحية الأولية، والتي أدخلت الكثير من الإجراءات الجديدة في مجال الصحة العامة، بما في ذلك مراكز اللياقة والعلاج الطبيعي ، وخدمات صرف الأدوية اضافة إلى طب الأسرة ، والذي يدل على مستوى راق وعال تقدمه دولة قطر لمواطنيها والمقيمين.

وبيّن الوزير الأردني انه تم التباحث مع المسؤولين القطريين حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات الصحية وتطويرها من خلال تبادل الخبرات الصحية والكوادر البشرية، والعمل على الاستفادة من التجربة القطرية في مجال الرعاية الصحية الأولية.

وأوضح ان التعاون بين البلدان وخاصة العربية منها سيسهم في تغذية الطرفين في المجال الصحي ويعزز العلاقات الوطيدة بين الدول وسيكون لها اثارها الايجابية على البلدين.

وابدى الوزير الأردني سعد جابر اعجابه بما وصلت اليه مستشفيات دولة قطر من مستوى عال، بما في ذلك مستشفى القلب، ومركز الطوارئ في مستشفى حمد والذي وصفه بالمبنى الفاخر لتقديم الرعاية الصحية للمرضى ، مبينا أنه اطلع على الخبرات الموجودة ايضا.

وقال الوزير الأردني سعد جابر إنه تم تجديد توقيع الاتفاقية بين الجانبين الأردني والقطري والتي كانت موقعة منذ العام 1984، مبيناً أنه وجه دعوة للجانب القطري بزيارة المملكة الأردنية الهاشمية للاطلاع على التجربة الأردنية في المجال الصحي.

وأشار إلى أن الأردن استطاع توفير الخدمات الاساسية للرعاية الصحية التي تشمل التثقيف والتوعية الصحية وتعزيز التغذية والمطاعيم والوقاية المجتمعية من الامراض السارية والتشخيص المبكر والعلاج وتوفير الادوية والعقاقير الاساسية.

وكان سعد جابر وزير الصحة الأردني قد شارك ممثلا عن المملكة الأردنية الهاشمية في اعمال مؤتمر قطر الأول للصحة العامة تحت عنوان "الصحة العامة بمشاركة عدد من الدول العربية والأجنبية".