2020-09-22 - الثلاثاء
عمليه نوعية في مدينة الحسين الطبية لعلاج خلع الكتف المتكرر... وفاة الفنان اليمني عمر باوزير... أورنج الأردن تطلق منصة مجموعة الحياة الذكية البحث الجنائي يلقي القبض على سالب فرع احد البنوك في منطقة الجبيهة "واتسـاب" تقنية جديدة مميزة لها في مراحل الاختبار الأخيرة. مادبا: 87 مخالفة بحق أفراد ومنشآت خالفوا أوامر الدفاع الكردي رئيسا لمجلس ادارة الكهرباء الوطنية خلفا للعجلوني جمعية بادري تستكمل جولتها بمبادر وأكسر العدوى بوزارة العمل مجلس الوزراء يقر الإطار العام لجودة البيانات الحكوميّة عزل قضاء ايل وإخضاعه لحظر تجول من الخميس فتح المطاعم السياحية فور الاتفاق على آلية للتفتيش فلسطين قررت التخلي عن حقها في ترؤس مجلس الجامعة العربية عاجل.... مادبا إصابتان جديدتان بكورونا العموش يتفقد العمل في مشروع تأهيل وصيانة مركز حدود جابر جامعة اليرموك تنفي إصابة موظف بفيروس كورونا الملك " سنواجه تحدي نقص الغذاء " الحاج حمدالله السلامه السليم الخرابشه "ابو سعد" في ذمة الله مجلس الوزراء يوافق على تعديلات التسهيلات التمويلية الممنوحة للمواطنين متصرف الرمثا يصرح حول الانفجار الذي وقع في بلدة الطرة كشف سبب انفجار جنوب لبنان
وفيات اليوم الثلاثاء 2020_9_22 الزيادات يعزي بوفاة الشاب حسام فواز الشتوي الكعابنة عمر العرموطي ينعي المرحومة ( أم حسام) / والدة د٠ سهام الخفش الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب حسام الكعابنة وفاة الطبيب عمر كنعان أخصائي الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الأمير فيصل وفيات اليوم الأثنين 2020_9_21 العيسوي ينقل تعازي الملك إلى ال عيون... الشابة منار زياد الحنيطي في ذمة الله وفيات اليوم الأحد 2020_9_20 العين واللواء الركن عبدالله ابو عين في ذمة الشاب علي محمد ابو عواد في ذمة الله الحاج سليمان الهرفي الجبور في ذمة الله وفيات اليوم السبت 2020_9_19 زياد محمد عبدالكريم المرعي العجارمة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية أحمد السلايطه يعزي العجارمة شكر على تعاز بوفاة النائب السابق الشيخ سالم الهدبان الدعجه الحاج احمد سليم المعمر الخلايلة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_9_18 شكر على تعاز من عشيرة الكعابنة بوفاة الشاب ظاهر طالب الكعابنة وفيات اليوم الخميس 2020_9_17
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

انطلاق أعمال المؤتمر الإقليمي الأول للهيئة المستقلة للانتخاب

انطلاق أعمال المؤتمر الإقليمي الأول للهيئة المستقلة للانتخاب
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :  انطلقت اليوم الاثنين، في البحر الميت، أعمال وفعاليات المؤتمر الإقليمي الأول الذي تنظمه الهيئة المستقلة للانتخاب بدعم من الاتحاد الأوروبي للدعم الانتخابي، ويستمر ليومين.
وأكد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة اهمية انعقاد هذا المؤتمر لما يوفره من فرص لتبادل الخبرات بين الإدارات الانتخابية العربية، مبيناً أن هذه الادارات استطاعت أن تكسب ثقة المواطنين وان تمضي قدما في عملية الإصلاح الديمقراطي.
وتطرق الكلالدة الذي يرأس المنظمة العربية للادارات الانتخابية الى ظاهرة عزوف الشباب العربي عن المشاركة في العملية الانتخابية، مشددا على ضرورة دراسة هذه الظاهرة والبحث عن حلول لها لتشجيع الشباب على المشاركة في صنع القرار والانخراط في العملية الانتخابية بشكل خاص والحياة السياسية بشكل عام.
وتحدث المدير التنفيذي للدعم الانتخابي فابيو بارغياشي عن عملية تقديم المساعدات الانتخابية والتي هي احدى قيم الاتحاد الأوروبي في سعيها لدعم الديمقراطية والإدارات الانتخابية وخصوصا في الشرق الأوسط وشمال افريقيا من اجل بناء ديمقراطية مبنية على أسس برلمانية وتنطوي على المشاركة الشعبية من خلال الاعتماد على الحوار.
وأشارت سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن ماريا هادجيثيودوسو إلى أن أهم أساسيات الاتحاد الأوروبي هي دعم سيادة القانون في الدول المجاورة ومساءلة الإدارات الانتخابية بحيث يتم احترام الديمقراطية للقيام بدور فعال في كل ما يتعلق بعمل الإدارات الانتخابية.
وفي الجلسة الحوارية الأولى تحت عنوان التعاون الإقليمي، شدد رئيس الهيئة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا محمد فال ولد بلال على ضرورة توعية المواطنين بأهمية الادلاء بأصواتهم وحقهم في الاختيار الحر، موضحاً ان التعددية السياسية والحزبية في أي بلد توفر فرصا لانتقال السلطة رغم وجود عقبات قد تحول دون ذلك.
وبين رئيس المكتب التنفيذي للمنظمة العربية للادارات الانتخابية، والمدير التنفيذي للجنة الانتخابات في فلسطين هشام كحيل أهمية التوافق على إقامة الانتخابات العامة الفلسطينية كمدخل للمصالحة بين جميع الأطراف، مشيرا الى ان لجنة الانتخابات المركزية لا يمكن لها ان تلعب دورا آخر غير ذلك الدور المخصص لها والمحكوم بالقوانين والأنظمة الناظمة للعملية الانتخابية.
وقدم رئيس فريق الجودة في الهيئة المستقلة للانتخاب طارق البطاينة عرضاً حول حصول الهيئة على شهادة الاعتماد الدولية الايزو حيث تعتبر الأردن الدولة الأولى التي تحصل على هذه الشهادة في مجال الانتخابات، مبينا مراحل حصول الهيئة على شهادة الاعتماد.
وفي الجلسة الحوارية الثانية والتي حملت عنوان الفرص والتحديات، تناولت المدير العام للشؤون السياسية للاجئين في وزارة الداخلية والبلديات في لبنان فاتن يونس التمثيل الحزبي في البرلمان وسيطرة المنظومة الحزبية على نتائج الاقتراع، مستشهدة بالتجربة اللبنانية في هذا المجال من خلال تقسيم الدوائر والنظام الانتخابي، وأثر ذلك على المشاركة الشعبية.
وبين نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخاب في تونس فاروق بو عسكر أهمية المشهد الديمقراطي والانتخابي على استقرار تونس في مجال التداول السلمي للسلطة.
واستعرض رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا عماد السائح سبل احتواء الازمة الأمنية في سبيل اجراء الانتخابات وعدم التأثير على مجريات العملية الانتخابية.
--(بترا)