2020-07-05 - الأحد
كوهين يعزي بني حسن.... والقبيلة ترد بقوة ضبط اربعة اشخاص اعتدوا على كوادر طبية في مستشفى البشير . بدء عودة 92 معلماً وعائلاتهم من الإمارات الجمعة المقبل زريقات : اعتداء بالضرب على أطباء وتمريض في مستشفى البشير بطالة المهندسين في زمن كورونا: الدومي يوجه رسالة شكر لوكالة نيروز الإخبارية نشطاء يتداولون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للكوادر الطبية.... بخماسية مذهلة.. مانشستر يونايتد يقتحم المربع الذهبي اهدافنا مجرد حلم...... الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب وأشجار في بيرين مقتل 4 إرهابيين استهدفوا مدنيين في سيناء اتحاد كرة القدم يؤكد تطلعه لعلاقة مستقبلية أفضل مع الإعلام الرياضي دفاع مدني شرق اربد تتمكن من تحرير يد شخص علق في يديه خاتم الاعلامي محمد الخالدي يوجه سؤالاً لضيوفه ضمن برنامج نبض البلد قراءة في التعيينات الحكومية الاخيرة من وجهة نظر قانونية الصفدي ونظيره وزير جمهورية الصين يستعرضان الاستعدادات للدورة التاسعة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي.... الانتـــحار ... الخطأ الأخيــر المتقاعدين العسكريين للرزاز...ماذا عن الضابط الذي أمضى ما يزيد عن ثلاثين عاما في ميادين الشرف العسكري.... اختتام دورة انعاش الحالات النسائية والتوليد في المركز التعليمي الوطني للإسعاف و الطوارئ...صور تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة ليوم غدا الأحد
وفيات اليوم السبت 2020_7_4 امين عام ملتقى النشامى في أوروبا يعزي ناديه العبسي بوفاة والدتها الحاج حسين أحمد القضاه في ذمة الله وفاة رئيس تحرير صحيفة "الرياض" بعد معاناة مع المرض اللواء الطبيب سمير يوسف زريقات في ذمة الله والد الزميل مالك عبيدات في ذمة الله " فندية محمد الجبور"ام صالح في ذمة الله الحمايدة تفقد احد رجالها الشيخ عوده الله موسى العودات (ابو موسى) وفيات اليوم الجمعة 2020_7_3 حزن عميق يخيم على عشيرة الشاب بدر خالد الهلالات المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي القطيفان الحاج فهد محمود النعيمات (أبو عاطف) في ذمة الله سمير محمد شعبان أبش في ذمة الله الحاج محسن محمد الشملوني في ذمة الله الحزن يخيم على مواقع التواصل بعد وفاة الشقيقين خالد و زيد محمد الشرايعه وفيات اليوم الخميس 2020_7_2 العميد صابر سليم الضلاعين الجوازنة في ذمة الله جامعه عمان العربية تفقد احد طلابها لبنى الجندي في ذمة الله وفيات اليوم الأربعاء 2020_7_1 وفاة السعودي الملياردير سليمان الراجحي
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

العرموطي: الدستور والقوانين لا تمنع حصول النائب على منصب وزاري خلال عضويته في مجلس النواب

العرموطي: الدستور والقوانين لا تمنع حصول النائب على منصب وزاري خلال عضويته في مجلس النواب
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :-أكد النائب الحالي ونقيب المحامين الأسبق صالح العرموطي أن الدستور والقوانين لا تمنع حصول النائب على منصب وزاري خلال عضويته في مجلس النواب.

وقال العرموطي مساء الثلاثاء، إن النائب وفي حال تم اختياره لتولي حقيبة وزارية يحق له الحفاظ على عضويته في مجلس النواب ولا يتطلب منه الأمر تقديم استقالته منه.

وأضاف أن مجلس النواب مهمته الرئيسية المراقبة والمحاسبة، وهو ما قد يقيد حركة النائب في هذا الأمر كونه أصبح عضواً في الحكومة فهو لن يستطيع حجب الثقة عن الحكومة أو عدم الموافقة على القوانين المرسلة لمجلس النواب كونه وزير عامل.

وتابع "منح أحد النواب حقيبة وزارية هو أمر حدث سابقاً في تاريخ الدولة الأردنية".

ونصح العرموطي أعضاء مجلس النواب برفض الحصول على حقائب وزارية في حكومة الدكتور عمر الرزاز التي وضع وزرائها استقالاتهم الاثنين أمام الرزاز تمهيداً للتعديل، والعمل على خدمة المواطنين الذين منحوهم ثقتهم في دوائرهم الانتخابية.

ولفت إلى أن المناخ السياسي لاقامة حكومة برلمانية في الأردن غير جاهز بعد، فالأمر يحتاج إلى تعديل تشريعات وقوانين وأنظمة متعلقة بالعملية التشريعية.

وشدد العرموطي في تصريحاته على أن منح حقيبة وزارية لأحد النواب سيثير ضجة كبيرة، مشيراً إلى أن "عضوية مجلس النواب بالنسبة له أهم من منصب رئيس الوزراء".

وكانت العديد من الترجيحات والتلميحات قد ظهرت خلال الفترة الماضية باحتمالية تولي أحد رؤساء لجان مجلس النواب الحالي حقائب وزارية في حكومة الرزاز.

يذكر أن التعديل الوزاري الرابع لحكومة الدكتور عمر الرزاز يأتي عقب تقديم وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العملي وليد المعاني استقالته منها، إضافة لوجود تسريبات تتعلق برغبة الرزاز في تعديل عدد من الحقائب الوزارية وقيامه بفصل وزارات عن بعضها كان قد تم دمجها في تعديلات سابقة.